مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 14 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
المشاهدات : 36264
التعليقات: 0

قالب الدلح ونهضة وطن

قالب الدلح ونهضة وطن
https://www.alshaamal.com/?p=188937

منذ ان دلفت قدماي منزل الفنان التشكيلي الاستاذ قالب إدريس الدلح في قرية بيش العليا شرق مدينة بيش بتاريخ ٨مايو ٢٠١٨ م ،ومعي مجموعة من اعضاء المجلس البلدي في محافظة بيش ومجموعة من الزملاء المهتمين بالشأن الثقافي والتشكيلي من العالية والسلامة ومن قرية بيش العليا نفسها وولجنا إلى المنزل المبارك .

وشاهدنا اللوحة الجدارية العملاقة والجميلة والتي تمتد بطول جدار الحوش والتي رسمها الاستاذ قالب بألوان الاكليرك وأسماها نهضة وطن والتي تحكي الحياة الماضية للانسان في منطقة جازان خاصة وتهامة عامة لما تحويه من مباني من العشش والتي كانت تبنى من القش
وسعف النخل وجريد الدوم ومن أشجار الاراك والأثل وغيرها من الاشجار والتي كانت تشتهر بها منطقة جازان خاصة
وتهامة عامة.

وشاهدنا رسومات للآبار والتي كانت تستخدم للشرب ولسقي المواشي والحيوانات والطيور وشاهدنا رسومات لبعض الحيوانات والطيور والنباتات والاشجار والتي كانت تزرع في ذلك الوقت و الحياة الجديدة بعد ظهور البترول والنهضة التي شهدتها المملكة العربية السعودية بفضل الله تعالى ثم بفضل قيادتنا الرشيدة.

وحقيقة سعدنا بما رأيناه من جدارية جميلة تحكي الحياة في الماضي وتوثق للحياة في هذا الوقت الجميل لوحاته الجدارية والتي جسد فيها عبق الماضي مع جمال اللحظة وآمال المستقبل.

والتي أسماها نهضةوطن وبين فيها كيف تحولت القرية من قرية بدائية إلى قرية حضارية فيها كل مقومات الحياة وهذا كله بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الحكيمة منذ عهد الملك المؤسس رحمه الله وأبناءه البررة إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله.

ونحن في هذه المنطقة الجميلة من بلادنا الغالية نعيش في رخاء وازدهار بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الرشيدة واهتمام ومتابعة سموسيدي أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز حفظهم الله والتي تحولت المنطقة الى الازدهار والنماء في
كل مناحي الحياة.

يذكر أن منزل الاستاذ قالب الدلح في قرية بيش العليا أصبح مزارا على مدار الساعة لجميع أطياف المجتمع وذلك لمشاهدة لوحته الجدارية نهضة وطن.
ومنذ ذلك التاريخ إلى يومنا هذاوأنا متابع وأنشر وأكتب عن كل ما ترسمه أنامله الذهبية .
بقلم ابراهيم النعمي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>