مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
المشاهدات : 63882
التعليقات: 0

الصحف الالكترونية والحقوق الغائبة

الصحف الالكترونية والحقوق الغائبة
https://www.alshaamal.com/?p=194869

كان الناس قديما ياخذون المعلومات من الكتب ومن الاذاعةومن بعض الجرائد القليلة المنتشرة في ذلك الوقت حتى أن بعضهم اذا قرأ خبرا في الجريدة يقولون كلام جرائد ولايصدقون الخبر .

مع تطور وسائل الاتصال الحديثة ومع ظهور وسائل السوشال ميديا وأصبح العالم كقربة صغيرة نعرف مايحصل خارج وداخل حدود بلادنا وهذا كله بفضل الله ثم بفضل تطور هذه الوسائل والصحف الإلكترونية اصبحت المعلومة أو الخبر اكثر سهولة في النشر
وخلال ثواني معدودات يصل الخبر إلى أكبر مدى .

واتجه الكثير من المعلمين والموظفين ممن لديهم الموهبة في التحرير الصحفي أو التصوير إلى هذه الصحف الإلكترونية وعمل البعض مراسلا ومحررا صحفيا يكتب ويصور وينشر وذلك لسهولة النشر في هذه الصحف ولسرعة وصول الخبر وانتشاره،وأصبح الناس يقبلون على قراءة الصحف الإلكترونية اكثر من الصحف الورقية.

وانتشرت الصحف الإلكترونية بكثرة سواء اكانت مرخصة أوغيرمرخصة وأصبحت هذه الصحف لسان حال المواطن ،وأصبح المواطن عنداحتياجه إلى اي خدمة او شكوى أو مظلمة أو طلب يحتاجه يتجه إلى هذه الصحف لتكتب له الموضوع وتنشره وعندها ينتقل الخبر إلى أكثر من قارئ بسرعة كبيرة.

ونظرا لظهور هذه الصحف وانتشارها وحفظالحقوق هذه الصحف ولهؤلاء الصحفيين كان يجب على وزارة الثقافة والإعلام إنشاء نقابة لهؤلاء الصحفيين تحفظ حقوقهم وتمكنهم من العمل بحرية أوسع، أسوة ببقية المهن .

بقلم إبراهيم النعمي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>