مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالمناطق

40 متطوع يشاركون أمانة العاصمة المقدسة في مبادرة التشجير

40 متطوع يشاركون أمانة العاصمة المقدسة في مبادرة التشجير
https://www.alshaamal.com/?p=195297
تم النشر في: 22 ديسمبر، 2022 7:12 م                                    
77494
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة مبادرة زراعة 5000 شجرة وذلك بإشراف الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية ممثلة بإدارة التطوع البلدي وبالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق وبلدية الشوقية الفرعية .
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة بن عبدالله الزيتوني ، وقال أن المبادرة تأتي ضمن حملة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع البلديات والأمانات بالمملكة، مشيراً إلى أن المبادرة شهدت مشاركة (40) متطوع ومتطوعة وفرق تطوعية عديدة .
وأبان أن عدد الأشجار التي تم غرسها منذ إطلاق المبادرة بلغت (5000) شجرة متنوعة ، روعي في اختيار أنواعها ملائمتها للظروف المناخية المختلفة ، لافتا إلى استمرار أعمال التشجير من قِبل اللجان التطوعية لتحقيق أهداف المبادرة .
وأضاف مؤكدا على أهمية غرس القيم ونشر ثقافة التطوع لدى كافة شرائح المجتمع، حيث أن هذه المبادرة جزء من أهداف الأمانة التي تقدمها لإشراك المواطنين والمقيمين في جانب الخدمة المجتمعية ونشر ثقافة التشجير وإيمانًا منها بأهمية زراعة الأشجار ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء وزيادة الرقعة الخضراء لرفع معدل نصيب الفرد منها، وتحسين المشهد الحضري ، داعيا الجميع للتفاعل مع هذه المبادرة والحفاظ على هذه الأشجار ورعايتها بالشكل الذي يضمن استدامتها لنستفيد منها جميعاً من خلال الوعي الكامل ونشر ثقافة التشجير بين جميع فئات المجتمع وخاصة النشء منهم.
الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع مبادرة السعودية الخضراء التي تستهدف زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة خلال العقود القادمة، وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة وزيادة نسبة الغطاء النباتي والرقعة الخضراء والحد من آثار التصحر، وتشجيع أفراد المجتمع على المساهمة في مشروعات التشجير ورفع الوعي بأهمية الغطاء النباتي في الحفاظ على البيئة وتحسين المناخ.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>