مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
المشاهدات : 21950
التعليقات: 0

أمانة المنطقة الشرقية والمشاريع الاستثمارية

أمانة المنطقة الشرقية والمشاريع الاستثمارية
https://www.alshaamal.com/?p=206366

ضمن توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان -أعزهم الله-، والمتابعة المستمرة من سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وسمو نائبه الأمير احمد بن فهد بن سلمان -حفظهم الله- لرفع مستوى الخدمات البلدية بالمنطقة الشرقية وتقديم جميع التسهيلات، والخدمات اللازمة للمواطن، والمقيم والزائر.
طرحت أمانة المنطقة الشرقية مجموعة من المشاريع الاستثمارية الجديدة في المنطقة، حيث يبدي معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير اهتماما كبيرا في تنفيذ مستهدفات رؤية المملكة 2030م، والتي يقودها، ويشرف عليها سمو ولي العهد الأمين بكل اقتدار، وذلك بطرح مساحات استثمارية تجاوزت 3 ملايين م2 لتطوير مدن، وشواطئ المنطقة الشرقية.
وشملت المشاريع المطروحة الشواطئ، والواجهات البحرية، والمنتجعات والمنتزهات، والملاعب الرياضية، والحدائق العامة، والمناطق الترفيهية والمخيمات، ورياضة الفروسية، والأسواق المركزية والمطاعم والمقاهي، وعربات الأطعمة المتنقلة، وتطوير الشوارع، والبنى التحتية، والمخططات الجديدة وتدوير النفايات، والمخلفات، واطلاق المواقع، والمهرجانات الموسمية.
فهذا الطرح يعتبر من الفرص الاستثمارية الجديدة، ويقدر بقيمة تجاوزت 6 مليارات ريال، ويهدف الى دعم المستثمرين ورجال، ورواد الأعمال بالتعاون مع القطاع الحكومي والخاص، وتم تقديم تسهيلات وحوافز للمستثمرين، حيث تمتد عقود بعض الفرص الاستثمارية إلى مدة 50 سنة للعقد الواحد، مما يحفز المستثمرين، ويرفع من جاذبية الاستثمار بالمنطقة الشرقية.
كما أن هذه الفرص الاستثمارية تهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية، والارتقاء بالأنشطة السياحية، والخدمات الترفيهية في المنطقة الشرقية، ورفع معدلات التنمية، وأنسنه المدن، وجودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة لسكان، وزوار المنطقة الشرقية، وتحقيق التنمية المستدامة للوطن، والمواطن والمساهمة في دخل الاقتصاد السعودي.
فجهود معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، وخاصة في المشاريع الاستثمارية الجديدة سوف تحدث نقلة نوعية في المنطقة الشرقية، وتأتي امتداداً لجهود الأمانة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، والقطاع العام والخاص، وستسهم في تحقيق مبادرات الرؤية السعودية 2030م، وتعزز مسيرة التنمية المستدامة، والخدمات في المنطقة الشرقية.
حيث هناك شراكة مع الشركة السعودية للترفيه التابعة لصندوق الاستثمارات العامة في المنطقة الشرقية ومن خلال حزمة من مشاريع الترفيه في المنطقة الشرقية، والتي أعلنت عنها شركة مشاريع الترفيه السعودية، وخاصة كبنية تحتية جديدة لقطاع الترفيه في المنطقة الشرقية، والتي ستجعل منها الوجهة الترفيهية الأولى في الخليج العربي.
فالملاحظ أن أمانة المنطقة الشرقية تعمل باستمرار على تطوير مدن المنطقة الشرقية لتصبح مدنا نموذجية نظرا لموقعها المطل على البحر، ومعالي الأمين يعمل بكل جهد على تطوير، وتحويل مدن المنطقة الشرقية إلى وجهات حضارية مميزة، وجاذبة للسكان والزوار، ولتتوافق مع برامج، ومبادرات الرؤية السعودية 2030م، وتحقق مستهدفات جودة الحياة.
كما أن المنطقة الشرقية تعتبر واجهة متميزة على الخليج العربي، وتجمع ما بين البحر، والشواطئ والواحات الخضراء، والحدائق والملاعب، والمدن الترفيهية، وتمكن المواطن، والمقيم والزائر من الاستمتاع، والعيش الكريم فيها، حيث إن أحد عوامل نجاح تطوير مدن المنطقة الشرقية يتمثل في تسهيل الخدمات المقدمة للمواطن، والمقيم والزائر.
فكل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، ولسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ولسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان –حفظهم الله-والشكر موصول لمعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير على طرح هذه المشاريع الجديدة، والتي تعتبر إنجازا عظيما لأمانة المنطقة الشرقية، وتحقق تطلعات القيادة.
أحمد بن عبد الرحمن الجبير
مستشار مالي
وعضو جمعيه الاقتصاد والصحافة وكتاب الرأي السعودية
ahmed9674@hotmail.com

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>