مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الأخبار الرياضية

انتهاء منافسات الجولة الثالث من بطولة آيامي السعودية للكارتينغ

انتهاء منافسات  الجولة الثالث من بطولة آيامي السعودية للكارتينغ
https://www.alshaamal.com/?p=208800
تم النشر في: 13 مارس، 2023 10:06 م                                    
25393
0
جدة
صحيفة الشمال
جدة

انتهت الجولة الثالث من بطولة آيامي السعودية للكارتينغ بعد منافسات قوية بين مجموعة من ألمع المواهب الصاعدة في رياضة السيارات، أُقيمت الجولة يوم السبت، الرابع من مارس 2023، على حَلَبَةِ ذا تراك في جدة، وتضمنت الجولة المنافسة على المراكز الأولى في فئتي الكبار “سينيورز” والناشئين “جونيورز”. هذه السلسلة من تنظيم حلبة ذا تراك في جدة، وبإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية.

تشكلت في فئة الناشئين ملامح منافسة ثلاثية بين السائقين عبد اللـه كامل وعمر سندي وجاد لولص، وكان لعبد اللـه قصب السبق إذ اجتاز خطّ النهاية أولًا، مسجلًا فوزه الأول في البُطولة، تلاه جاد بفارق عُشر من الثانية، وعُمر ثالثًا بفارقٍ ضئيل.

لم تكن المُنافسة في فئة الكبار أقل إثارةً، ومن أبرز اللحظات في هذه الفئة كان خروج عبد اللـه الخريجي من السباق إثر حادثٍ في اللفة الثالثة أخرجه عن المسار، تبِعتها لحظة أكثر إثارةً بفوز السائقة ريم عبُّود بالسباق، مسجلةً أول فوزٍ لها في البُطولة، أكمل السائقان عبد العزيز الطيّار وعبد اللـه عبّاسي منصة التتويج في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

جديرٌ بالذكر أن للسباق أهمية كُبرى في مسيرة هؤلاء السائقين الصاعدين، إذ سيتأهَّل الفائز بالسباق للمشاركة في “نهائيات آيامي الدولية” للكارتينغ، والحصول على فرصة تجربة قيادة سيارة فورمولا 4، بالتعاوُن مع فريق “مريتوس غراند بري”، ما يُشكّل تجربةً فريدةً للفائز باكتساب مزيدٍ من الخبرة والاحتكاك بسائقين من دول مختلفة من حول العالم يجتمعون في مكانٍ واحد، فضلًا عن تذوُّق حماسة قيادة سيارة مَقْعَد أحادي.

تهدف السلسلة للأخذ بيد السائقين المُحبِّين لرياضة السيارات في أولى خطواتهم نحو الاحتراف، وفي هذا الصدد يُقدِّم حمزة ديراني للمشاركين خبرته في رياضة السيارات عمومًا وسباقات الكارتينغ والمقعد الأُحادي خُصوصًا، إذ إنه من أبطال سباقات الكارتينغ في الأرْدُنّ وشارك في سباقات المقعد الأحادي العالمية، كما أشرف على تدريب عدد من السائقين العرب، قال حمزة بعد الجولة: “نُلاحظ تطورًا ملموسًا وسريعًا في مستوى السائقين المشاركين في مُختلف الفئات، مما لا شكّ فيه أن لدينا مواهب واعدة في المملكة العربية السعودية لديهم فرص لأن يصبحوا أبطالًا في عددٍ من فئات رياضة السيارات، تُعدّ الكارتينغ الأساس الذي ينطلق منه النُجوم، ولقد سعدت حقًّا في مرحلة التأسيس هذه، لدينا الآن 40 سائقًا في الحلبة، ونأمل أن نراهم جميعًا على شبكة الانطلاقات في البُطولات العالمية”.

أبدى السيد عبد الجليل خالد بترجي، المُدير التنفيذي لحلبة ذا تراك، أكبر حلبة كارتينغ في جدة، اعتزازه بما قدمته الحلبة من تحديات وإثارة ومساحة لاكتشاف المواهب وصقلها، حيث قال: “أنشأنا الحلبة من أجل توفير منصة انطلاق للشباب والشابات للدخول إلى عالم رياضة السيارات، وتُتيح بُطولاتنا للفائزين المشاركة في بُطولة العالم التي سترفع من مستوى السائقين، نعمل على أن نرى بطلًا للعالم للكارتينغ من السعودية”.

إلى ذلك، تبقت جولة واحدة على اختتام موسم سلسلة سباقات أيامي السعودية 2023. هذه السلسلة من تنظيم حلبة ذا تراك في جدة، وبإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>