مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
محليات

السكيت: مبادرة القرض الحسن للعسكريين المبلغ المرصود لها أكثر من 21 مليار ريال وعدد المسجلين بلغ 2500 مستفيد

السكيت: مبادرة القرض الحسن للعسكريين المبلغ المرصود لها أكثر من 21 مليار ريال وعدد المسجلين بلغ 2500 مستفيد
https://www.alshaamal.com/?p=20899
تم النشر في: 15 نوفمبر، 2018 5:19 م                                    
18424
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أطلقت وزارة الإسكان اليوم ضمن الدفعة الـ11 لبرنامج سكني، مبادرة القروض السكنية للعسكريين في الخدمة، التي تتضمن تقديم قرض حسن وميسر السداد حتى 140 ألف ريال، وتغطية أرباح قروضهم من الجهات التمويلية حتى 500 ألف ريال.

وجاء الإعلان عن إطلاق المبادرة المشتركة بين وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية من جهة ووحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع “نماء” من جهة أخرى، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بحضور وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل ورئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص “نماء” فهد بن محمد السكيت وممثلين للقطاع العسكرية المستهدفة.

وأوضح رئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص “نماء” فهد بن محمد السكيت، في تصريح خاص وفقآ لـ”أخبار24“، أن المبادرة تصل قيمتها لأكثر من 21 مليار ريال، وبدأ إعدادها منذ فترة، وبلغ عدد المسجلين أكثر من 2500 مستفيد، وهي تهدف لمساعدة العسكريين خاصة الذي يرابطون في الحد الجنوبي على تملك سكن.

وأضاف السكيت، أن المبادرة تأتي ضمن مبادرات وزارة الإسكان لرفع نسبة تملك المساكن للسعوديين إلى 60% حتى 2020، لتصل إلى 70 بحلول العام 2030.

وكان المشرف على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي أشار خلال المؤتمر الصحفي إلى أن العسكريين المستهدفين بالمبادرة هم منسوبو وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة الحرس الوطني، ورئاسة الحرس الملكي، ورئاسة أمن الدولة، والرئاسة العامة للاستخبارات.

وأبان أن المطلوب للاستفادة من المبادرة هو التسجيل أو تحديث البيانات في برنامج “قروض سكنية” في وزارة الإسكان أو في صندوق التنمية العقارية، مشيراً إلى أن سداد التمويل للعسكريين سيكون ميسراً، حيث يبدأ السداد بعد الانتهاء من سداد القرض العقاري الأساسي، أي بعد 15 إلى 25 عاماً.

بدوره أوضح المشرف على برنامج الإسكان مروان زواري، أن الخيارات السكنية المتاحة أمام العسكريين المستهدفين بالمبادرة تتمثل في شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو شراء وحدة سكنية جاهزة من مشاريع وزارة الإسكان، أو شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء من مشاريع الوزارة، أو البناء الذاتي لأرض يملكها العسكري المستفيد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>