مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
محليات

صحي هديب ينفذ الحملة الوطنية لمكافحة الأنفلونزا

صحي هديب ينفذ الحملة الوطنية لمكافحة الأنفلونزا
https://www.alshaamal.com/?p=21057
تم النشر في: 17 نوفمبر، 2018 1:14 ص                                    
28813
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

نفّذ مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب بإشراف مباشر من مدير المركز الأستاذ سعود بن راتب الرويلي ؛فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة الأنفلونزا الموسمية إضافة إلى القيام بقياس مستوى السكر بالدم ، فقد قام فريق المركز الصحي المكون من مدير المركز و الدكتور نياز احمد ، و
فني التمريض فايز جويبر ، و
فني المختبر عبد الله بشير بزيارة مجمع الخندق و كان في استقبالهم وكيل المجمع الأستاذ بدر بن باقي الرويلي و الطاقم الإداري و المعليمن .
بدأت الحملة بالتعريف بالحملة و أهدافها ، ثم تم تقديم عددٍ من النصائح الطبية و توضيح أهمية التطعيم ضد الأنفلونزا و خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة ، و ذكر الفريق بأن الدراسات الطبية أثبتت بأن التطعيم ضد الأنفلونزا يقلل من انتشار العدوى بين أفراد المجتمع .
كما تم التعريف بمرض سكري الدّم و أنواعه ، مع تقديم النصائح الطبية بهدف تعزيز الجانب الوقائي لدى الجميع ، خشية الإصابة بمرض السكري ، و قد ذكر بأن عددًا من الأسباب الرئيسية للإصابة بالمرض و مضاعفاته و مسبباته ، و سبل التعامل معه و معالجته . بعدها قامفري مركز صحي هديب بالقيام بفحص السكري لطاقم المجمع و الطلاب إضافة إلى تطعيمهم باللقاح ضد الأنفلونزا الموسمية .
هذا و ذكر مدير المركز الأستاذ سعود الرويلي بأن الحملة تأتي ضمن توجيهات وزارة الصحة و تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الصحي لدى العاملين في الإدارات الحكومية و حثهم على اخذ اللقاحات اللازمة بالإضافة إلى توعيتهم بالأضرار الناتجة عن الإصابة بالأنفلونزا ، و قدم الرويلي شكره و تقديره لسعادة المدير العام للشئون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور حسن الشهراني و لمساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور أشرف بن بشير البركة على رعايتهما الكريمة لهذه الحملة و متابعتهما المستمرة لمراحل تنفيذها و تذليل العقبات التي تواجهها .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>