مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
محليات

تعليم صبيا يدشن ملتقى الصفوف الأولية الثاني

تعليم صبيا يدشن ملتقى الصفوف الأولية الثاني
https://www.alshaamal.com/?p=21244
تم النشر في: 18 نوفمبر، 2018 10:28 م                                    
17513
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

دشن مدير تعليم صبيا الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي صباح اليوم الأحد الموافق 1440/3/10هـ ، ملتقى مدارس بيوت الخبرةالتعليمية في الصفوف الأولية بحضور مساعد مدير التعليم الأستاذ ربيع بن مهدي عطية، والمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة حنان بنت علي الحازمي، والدكتور رشاد بن محمد السنوسي الاستشاري النفسي والأستاذ بجامعة جازان، وعدد كبير من الضيوف والمشاركين في الملتقى من داخل المنطقة وخارجها .

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير التعليم كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على حرصهم على المشاركة في الملتقى والذي يمثل فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب المتميزة في مجال تدريس الصفوف الأولية، مؤكدا على أهمية هذه المرحلة في عمر الطالب، متمنيا للجميع التوفيق والسداد .

وجاءت الورقة الأولى في الملتقى بعنوان” التدخلات العلاجية والوقائية للمشكلات السلوكية لدى الأطفال في سن المدرسة” والتي قدم من خلالها الدكتور رشاد السنوسي نماذج من المشكلات النفسية والسلوكية والتربوية والعصبية التي تصيب الأطفال في سن المدرسة، وفي المراحل المبكرة من عمرهم، وذكر طرق وأساليب علاجها والتعامل معها من خلال البيت والمدرسة.

عقب ذلك توالت فقرات الملتقى الذي قدمت فيه عدد من أوراق العمل ومنها ورقة للأستاذة مشاعل الشبيلي رئيسة شعبة الصفوف الأولية بتعليم جدة حملت عنوان تحسين مستوى الفهم القرائي عند طلاب الصفوف الأولية وعلاقته بالتحصيل الدراسي والاختبارات الدولية ، وورقة عمل أخرى لمدير الصفوف الأولية بتعليم نجران الأستاذ أحمد عواجي المدخلي تحدث من خلالها عن التحصيل الدراسي لطلاب الصفوف الأولية في مدارس الحد الجنوبي خلال العام 1439هـ.

وتحدثت الأستاذة حورية الفيفي من مكتب التعليم بفيفا في الورقة الأخيرة من أوراق الملتقى عن التحديات والطموح في مدارس بيوت الخبرة، فيما اختتم الملتقى بتكريم ضيوف الإدارة والمشاركين والمشاركات من داخل المنطقة وخارجها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>