مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

«أنا لا أرضى ونفسي عزيزة وكريمة».. الشاعر دحيم الخياري يكشف أسباب رفضه عروض تكريمه من قبل قبيلة بني رشيد

«أنا لا أرضى ونفسي عزيزة وكريمة».. الشاعر دحيم الخياري يكشف أسباب  رفضه عروض تكريمه من قبل قبيلة بني رشيد
https://www.alshaamal.com/?p=224517
تم النشر في: 11 يوليو، 2023 4:26 م                                    
59130
0
حائل
عبدالرحمن بن مرشد
حائل

استقبل الإعلامي بندر الكشي، في برنامجه التلفزيوني الذي يقدمه “ديوانية البيت” الشاعر دحيم الخياري، وذلك للكشف عن الشعر ومقومات الشاعر الحقيقي بالإضافة إلى عروض تكريمه من قبل قبيلة بني رشيد.

 

وسأل الإعلامي بندر الكشي الشاعر دحيم الخياري قائلاً: “قبيلة بني رشيد كانوا يستعدون لحفل تكريم لك ولكنك رفضت هذا التكريم وقلت أريد أن يتم التبرع به لأبناء القبيلة المساجين .

 

ورد الخياري أن أول شئ قبيلة بني رشيد، الحمد لله والشكر هي غنية بشعرائها ولكن أنا أقول عموماً وأتحدث عن التكريمات جميعها بالعموم، فما صار لا عند بني رشيد أو غيرها تكريم حقيقي”.

 

وأشار الخياري إلى أن جميع التكريمات أصبح الأشخاص يتجمعون ويرسلون دعوات وصار كأنها تسول، وهذه الطريقة لأ أرضى بها وطرح مثالاً قائلاً: «أظهر أمام الشاشات بعد انتهاء الحفل وأقول أنه قد وصلت التبرع 40 مليون أو 20 مليون ريال».

 

وأضاف: “لماذا نحن نكذب على أنفسنا، فنحن نرضى بالواقع ، قبائل لديها رقاب 20 مليون و 15 مليون و 10 مليون أفضل أنهم يجمعونها”.

 

وأكد الخياري: “أنا رفضت التكريم لأني قلت حينما تأتي من محتمين المواقيف أهل الشرف والجود عربيه الأنساب وإلا بلاش ماتعودت كلي فاليبحث في الوجه أحرج الأقراب، فأتي أحرج الأقراب، والله أنا مكرم  لابد أن تتبرعوا له فهل هذا تكريم، وأذهب لأصدقائي على سبيل المثال أبوفيصل ومثل بندر وأقول أنا والله متبرع له فتبرعوا لي وكم تريدون أن تدعموني”.

 

وواصل الشاعر الخياري حديثه: “التكريم هو أن يأتونك ويقولون يا ولد أنت مدعو وأكرمك ، أهم شئ أن آتي وأنا نفسي كريم وعزيز ، وأنا لا أرضى بهذه التكريمات، فأول شئ والدي توفى وأنا أبلغ من العمر عاماً فما أحرجت ربعي وأصدقائي وأنا يتيم والحمدلله والشكر عمري ما صرت عالة على أحد إلى اليوم ، فإما أن أفعل وأقول أنا تكريم وأرسلك يا بندر وأرسل لأصدقائي بالشمال والجنوب فأنا لم أرى تكريم حدث بشكل صحيح”.

 

وأشار إلى أن: “قبيلة بني رشيد لم تقصر وقد تواصلوا معي وبني رشيد دعمهم لي مادياً ومعنوياً لا أسوى رجال أعمال ولا أمرائهم وهم واقفين بجواري طوال الوقت وأنا أرى قلوبهم فأنا الرجل الأول في قلوبهم، ولكن الحمدلله والشكر أولاً أنا غني والحمدلله.

 

وأكد أن التكريم الحقيقي للشاعر هو أن تقول للشاعر تعال أنت معزوم مثل يوم ما عزمتك في هذا اليوم وأنت اتصلت بي فقلت عشاك الليلة عندي ، هل تذهب أنت لفلان وفلان وقلت أريد أنكم تساعدوني حتى تسون لدحيم الخياري عشاء؟.

 

وأضاف أن هذا يقوم بالتواصل مع القريب والبعيد وعلى الصاحب ويقول لهم أنا مسوي تكريم ونريد دعمك وتسجيل دعمك ، فمن بعض التكريمات فهناك تكريم قرأته ذات مرة يقول أن التبرعات وصلت فيه لـ 32 مليون.

وأكد الخياري أنه لم يتم إقامة حفل اعتزال وتكريم حقيقي وصحيح كان عوض الله السلمي رحمه الله.

 

واختتم حديثه بإن قبيلة بني رشيد مثلها مثل باقي القبائل غنية بالشعراء، وكثير من الشعراء سواء في النبط أو في المحاورة فهي غنية بالشعراء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>