مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 25 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أخبارالمناطق

فرع وزارة الموارد البشرية بمنطقة المدينة المنورة يُفعل اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص

فرع وزارة الموارد البشرية بمنطقة المدينة المنورة يُفعل اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص
https://www.alshaamal.com/?p=227051
تم النشر في: 31 يوليو، 2023 11:47 م                                    
34456
0
المدينة المنورة
مرفت طيب
المدينة المنورة

فعّلَ فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص 30 يوليو، حيث اعلن سعادة مساعد المدير العام لقطاع التنمية بمنطقة المدينة المنورة الأستاذة : عبير بنت عبد الله أبو ربعيه انطلاق اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص مع الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي بالمنطقة.
وأوضحت من خلالها دور الوزارة من منطلق مسؤولياتها ودورها التنموي والتزاماتها بالخطة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص على توفير العديد من البرامج والمبادرات بما يؤكد احترام حقوق الإنسان ويصون كرامة كل فرد يعيش على أرض هذا الوطن الغالي الذي كفل للجميع الحقوق على أكمل وجه، و ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تستقبل اي بلاغ عن طريق الاتصال (19911) أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق الوزارة الموحد، ودعت الوزارة الجميع إلى تقديم أي بلاغ قد يشتبه بتوفر مؤشرات جرائم الاتجار بالأشخاص عبر هذه القنوات لاتخاذ اللازم من قبل الوزارة.
كما تم تقديم ورقة عمل تعريفية عن الاتجار بالأشخاص من قبل سعادة مدير مركز الحماية الأسرية وحماية الطفل الاستاذ : عادل العياضي، إن الاتجار بالاشخاص هو استخدام شخص أو إلحاقه أو نقله أو إيواؤه أو استقباله من أجل إساءة استغلاله ويعاقب بموجب النظام كل من ارتكب جريمة الاتجار بالأشخاص بالسجن لمدة تصل إلى 15 سنه أو بغرامة ماليه تصل الى مليون ريال.
وبعد ذلك تحدث ممثل هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة بالأستاذة : صفية باطرفي عن جهود المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص والجهود المميزة التي تقوم بها قيادتنا الحكيمة.
وقد تحدث ممثل جمعية ساعي القانونية المحامي : ريان الرحيان، عن الإجراءات القضائية والقانونية لكل من يستغل الأشخاص والمتاجرة بهم بأي شكل من الأشكال.
كما شهد اليوم العالمي للاتجار بالأشخاص مراسم توقيع الاتفاقيات بهذا الملتقى من قبل بعض الجهات ذات العلاقة وبما يؤكد ويعزز الشراكة المجتمعية في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص من قبل فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة :
1. وحدة الاشراف الاجتماعي وفريق مبادرون بجمعية التنمية الاهلية بالعوالي.
2. وحدة الحماية من العنف الاسري والجمعية السعودية للجودة بالمدينة المنورة.
3. مكتب الضمان الاجتماعي وجمعية ساعي.
4. مكتب مكافحة التسول وجمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع.
وفي نهاية تفعيل اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص تم استعراض الأركان المقامة من قبل الجهات المشاركة والتي توضح دورها في مكافحة الاتجار بالأشخاص.
وقد شكر سعادة المساعد لقطاع التنمية “أبوربعية” جميع الجهات المشاركة والتي من خلالها تُبينّ مدى التكامل والتقارب بين جميع القطاعات الحكومية والأهلية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>