مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 25 شوّال 1445هـ

الفجر
04:20 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
المشاهدات : 40588
1 تعليق

شخصيات تربوية محمد حسن قلم

شخصيات تربوية محمد حسن قلم
https://www.alshaamal.com/?p=228575

الأستاذ محمد بن حسن إبراهيم قلم، من مواليد محافظة صبيا عام ۱۳۷۰هـ حاصل على بكالوريوس علوم وتربية من جامعة الملك سعود بالرياض، تلقي تعليميه الابتدائي والمتوسط في مدينة صبيا بمدارس صبيا القديمة ، أما تعليميه الثانوي فكان في مدرسة معاذ بن جبل الثانوية بجازان والجامعي في جامعة الملك سعود بالرياض، تخرج من جامعة الملك سعود في الدور الأول للعام الجامعي ١٣٩٤ / ١٣٩٥هـ وعين في محافظة جدة عام ١٣٩٥ هـ. تم توجيهه من إدارة التعليم بجدة إلى مدرسة ثول المتوسطة عام ١٣٩٥ هـ وقد باشر العمل في هذه المدرسة بتاريخ ١٦ / ۰۸ / ۱۳۹۵ هـ، مكث في مدرسة ثول المتوسطة سنة واحدة ثم نقل بعدها إلى منطقة جازان عام ١٣٩٦ هـ.
بعدها تم توجيهه من إدارة التعليم بجازان إلى مدرسة صبيا المتوسطة في تاريخ ٠٨/٠٨ / ١٣٩٦ هـ وقد باشر العمل في هذه المدرسة في نفس اليوم ١٨ / ٠٨ / ١٣٩٦ هـ، كُلِّف بالعمل كوكيل من قبل مدير المدرسة في ۱۱ / ۰۱ / ۱۳۹۷ هـ. ثم كُلِّف بإدارة مدرسة صبيا المتوسطة الليلية بتاريخ ۲۸ / ۱۲ / ۱۳۹۸ هـ . بعدها كُلِّف بإدارة مدرسة صبيا المتوسطة بالخطاب في ٢٨ / ١١ / ۱۳٩٨ هـ أشرف على تجمعات الفرق الكشفية والرحلات التي تقيمها الإدارة في قطاع صبيا وكان ذلك خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة من كل أسبوع للعام الدراسي ١٤٠٠ / ١٤٠١ هـ ظل يعمل في إدارة هذه المدرسة إلى أن كُلِّف بالعمل في الإشراف التربوي بإدارة التعليم بصبيا كمسؤول للتدريب إلى جانب توجيه مادة الرياضيات في ١٦ / ٠٣ / ١٤٠٥ هـ ،بعد ثلاث سنوات تقريباً كلف برئاسة قسم التوجيه التربوي في ٢٢ / ١١ / ١٤٠٨ بقي يعمل رئيساً لقسم الإشراف التربوي لمدة عشر سنوات تقريباً بعدها كلف مساعداً لمدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا في ٢٩ / ٠٢ / ١٤١٦ هـ، إِسْتَمَرَّ في العمل مساعداً المدير التربية والتعليم إلى أن أحيل إلى التقاعد بتاريخ ٠١ / ٦ / ١٤٣٨ هـ.

♦️الدورات التدريبية التي التحق بها :
* دورة القياديين في الرياضيات
* رؤساء الإشراف التربوي
* كيف تتعامل مع الآخرين
* الأهداف السلوكية
* الإدارة التعليمية الحديثة
* التخطيط الإستراتيجي
* مهارات الاتصال
* ملتقى قيادات التربية والتعليم
* برنامج قيادات الذات وإدارة التغيير
* برنامج إدارة الأزمات البيئية
* برنامج القيادة المتعلمة
* القيادة الإبداعية
* قيادة التغيير
* مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات
* المنتدى الوطني للتعليم للجميع

♦️المشاركات العلمية والعملية
* رئيس لجنة جائزة الأداء المتميز بالمحافظة
* رئيس لجنة فحص العروض
* عضو لجنة التوجيه والإرشاد بالمحافظة
* عضو لجنة التنمية المحلية بمحافظة صبيا
* المشاركة في المؤتمر التربوي الثالث لاعداد المعلم والذي عقد في جامعة أم القرى بالعاصمة المقدسة خلال الفترة من ٢٩ / ١ إلى ١٤٢٠/٢/٢ هـ
*المشاركة في الدورات التدريبية التي يقيمها مركز التدريب التربوي بالمحافظة كل من:
مديري المدارس ، المشرفين التربويين الجدد
* المشاركة في لقاءات رؤساء الإشراف التربوي للأعوام ١٤١٥ ، ١٤١٦ ، ١٤١٧ ،١٤١٨ هـ ، في كل من وزارة التربية والتعليم ، محافظة عنيزة ، منطقة المدينة المنورة.
المصدرعبدالرحمن شار.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ١
    زائر عزيز اسحاق

    الأستاذ محمد حسن قلم هامة وقامه ورمزا من رموز التعليم ومربي فاااااضل حفظه الله ورعاه