مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 1 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:16 ص
الشروق
05:41 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:55 م
العشاء
08:25 م
أخبارالتعليم

بــ 12 فعالية رئيسة وبرامج متنوعة تجسد الولاء والانتماء السعودي : مدارس الشرقية تستعد لإطلاق روزنامة الاحتفاء باليوم الوطني الـ93

بــ 12 فعالية رئيسة وبرامج متنوعة تجسد الولاء والانتماء السعودي : مدارس الشرقية تستعد لإطلاق روزنامة الاحتفاء باليوم الوطني الـ93
https://www.alshaamal.com/?p=232878
تم النشر في: 20 سبتمبر، 2023 10:36 م                                    
39420
0
الدمام
فتحيه عبدالله
الدمام

تستعد مدارس المنطقة الشرقية لإطلاق برامج الاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ93 “نحلم ونحقق” إعتباراً من يوم الاثنين المقبل في كافة المدارس .

واعتمدت إدارة التعليم تنفيذ نحو 12 فعالية رئيسة ضمن برنامج الاحتفاء والعديد من البرامج والمعارض المعارض المصاحبة في كافة مدارس البنين والبنات لجميع المراحل.

وأضاف مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ، سعيد الباحص ، أن توجيهات سعادة مدير عام التعليم د. سامي بن غازي العتيبي أكدت على تفعيل برنامج الاحتفاء باليوم الوطني في كافة المدارس بالشكل المثالي خلال أسبوع المناسبة وإطلاق المناشط لمختلف المراحل الدراسية .

وبين الباحص ، أن الفعاليات تسعى للتركيز على دور المؤسس طيب الله ثراه وإبراز جهود المملكة في حفظ الامن والاستقرار والاشادة بجهود شهداء الواجب رحمهم الله ،مشيراً إلى مشاركة الأسر وأولياء الأمور في فعاليات برامج الاحتفاء ضمن الضوابط المحددة لها .

وكشف ،عن أبرز ما تضمنته برامج الاحتفاء باليوم الوطني “كالقائد القدوة “والتي تعني بمشاركة الطلاب والطالبات للتعبير في مقالات عن الصفات القيادية للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه تقدم في الإذاعة المدرسية كما يشارك الطلاب والطالبات في أوبريت وفلكلور الوطن التي تجسد مشاعر الاعتزاز والولاء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله وتعزيز الانتماء الوطني لدى أبنائنا وبناتنا وجهود الدولة التنموية والتطويرية في حضارة المملكة وثقافتها المختلفة .

وأفاد الباحص ، أن مكاتب التعليم ستنظم العديد من المنافسات الرياضية بمشاركة الطلاب والطالبات وطلاب التربية الخاصة و يتخللها برامج وفعاليات وطنية خلال الدوري الرياضي ،مستعرضاً إطلاق المدارس برامج ترفيهية وتوعوية للمحافظة على البيئة وإنمائها كما تشارك مجموعات من الطلبة في برامج “عاشقينك يا وطن ” في المناشط المجتمعية في الحدائق العامة والمنتزهات مع أسرهم وزيارة المعالم الوطنية بما يظهر البصمة الوطنية

 

وكذلك برنامج “جزر وطن” كفعاليات تراثية بمشاركة فئات المجتمع للتعريف بمكونات وطنهم وسواحله بالإضافة إلى “حارة اجدادي ” التي تشجع على المهارات الحركية والعمل الجماعي ،لافتاً إلى إقامة “معرض مدرسي ” و “جدارية حب الوطن” في كافة المدارس لاستعراض رسومات الطلبة وفنهم التشكيلي والخطوط التي تعبر عن الوطن ورموزه وقادته وتاريخه وتتضمن البرامج “دون حدك يا وطن” للاحتفاء بمواقف جنودنا البواسل وإبراز الأدوار التكاملية بين كافة المؤسسات للذود عن الوطن واستشعار واجبات كل فرد تجاه دينه ومليكه ووطنه والتركيز على الملاحم البطولية للمؤسس وفعالية “البيرق” التي تستهدف الحفاظ على العلم السعودي ورسم وتلوين العلم ووضع العبارات المعبرة عن حب الوطن والولاء لقادته .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>