مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
الأخبار الرياضية

رسميا .. رئيس الفيفا يعلن عن استضافة المملكة العربية السعودية كأس العالم 2034

رسميا .. رئيس الفيفا يعلن عن استضافة المملكة العربية السعودية كأس العالم 2034
https://www.alshaamal.com/?p=237544
تم النشر في: 31 أكتوبر، 2023 11:48 م                                    
16206
0
الرياض
ريم العنزي
الرياض

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، إن بطولة كأس العالم 2034 ستكون في المملكة العربية السعودية.

ودوّن إنفانتينو، عبر حسابه بمنصة “انستقرام”، اليوم الثلاثاء أنه سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 – في أمريكا الشمالية”.

وتابع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه ومن المقرر أن تتم استضافة النسختين المقبلتين من كأس العالم FIFA في إفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا) – مع إقامة ثلاث مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراجواي، و الأوروغواي) – في عام 2030.

وأشار إلى أنه وفي آسيا سيتم إقامة المونديال بـ”المملكة العربية السعودية” في عام 2034، موضحا:”ستُشارك خلال هذه النسخ الثلاثة خمس قارات وعشر دول في تنظيم المباريات بالبطولة- وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقًا.

وأضاف إنفانتينو أنه تمت الموافقة على عمليات تقديم العطاءات بالإجماع من خلال مجلس فيفا؛ حيث يتم تمثيل جميع الاتحادات القارية الستة بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة.. شكراً لكل من شارك في هذا التبادل الإيجابي.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن في الرابع من أكتوبر الجاري، عن نية المملكة الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم.

وحظي ملف السعودية 2034 حظي بدعم أكثر من 100 اتحاد لكرة القدم حول العالم، فضلًا عن دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو ما يعزز من فرص الفوز بشرف استضافة الحدث الكروي الأكبر عالميًا، فيما ستشهد الفترة القادمة اطلاع الفيفا على الملف السعودي والوقوف على مدى موافقته للمعايير والشروط التي وضعها الاتحاد الدولي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>