مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أخبارالمناطق

في الثلاثاء الثقافي: ندوة حوارية حول الصحة النفسية

في الثلاثاء الثقافي: ندوة حوارية حول الصحة النفسية
https://www.alshaamal.com/?p=241816
تم النشر في: 5 ديسمبر، 2023 4:08 م                                    
16206
0
الدمام
فتحية عبدالله
الدمام

يناقش اخصائيان نفسيان في ندوة حوارية ينظمها منتدى الثلاثاء الثقافي مساء اليوم الثلاثاء لمناقشة موضوع الصحة النفسية من أبعاد مختلفة تشمل تأثير ضغوط الحياة وانواع الاضطرابات النفسية وسبل تعزيز الصحة النفسية. ويشارك في الندوة كل من الاخصائية النفسية ابرار الحبيب والاخصائي النفسي حسين آل ناصر، كما يحل الناشط الاجتماعي الاستاذ عادل ال متروك كضيف شرف في الندوة، حيث يكرم المشاركين ويلقي كلمة في ختامها.
وتأتي هذه الندوة التوعوية اسهاما من المنتدى في برنامج موسمه الرابع والعشرين في التوعية الاجتماعية، وخاصة في مجال الصحة النفسية التي اصبحت عنصرا رئيسا ومطلبا مهما ضمن برامج جودة الحياة، وخاصة في عصرنا الحاضر الذي يواجه فيه الافراد ضغوطا واضطرابات متعددة الاشكال تؤدي في بعض الاحيان لامراض نفسية مزمنة.
والاستاذة ابرار الحبيب حاصلة على شهادتي ماجستير في علم النفس السريري وعلم النفس الجنائي بالاضافة لدبلوم علاج جدلي سلوكي، عملت كأخصائي نفسي أول في مركز خطوة واعدة ومركز رفاه للارشاد الأسري، وكذلك مع مجموعة أصدقاء تعزيز الصحة النفسية، وقدمت العديد من ورش العمل التدريبية حول اشكال الاضطرابات النفسية كالاكتئاب والقلق والرهاب الاجتماعي. ويعمل الاستاذ حسين آل ناصر كأخصائي اكلينيكي أول في مجمع ارادة للصحة النفسية بالدمام، وهو حاصل على ماجستير في علم النفس الاكلينيكي من جامعة الدمام، وشغل عدة مناصب في مجمع ارادة وله اسهامات متعددة في علاج الادمان على المواد المخدرة والتشخيص المزدوج وقضايا كبار السن وقدم العديد من المحاضرات وورش العمل التخصصية.
وتشمل فقرات الفعاليات المصاحبة للندوة رضا لفيلم قصير بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، وتنظيم معرض للفنانة التشكيلية سماح الدوسري التي تتحدث حول مسيرتها الفنية، وتكريم فريق “عوامية بايكرز” على مبادراته المتواصلة لتعزيز التواصل وتقديم الخدمات الاجتماعية، وكذلك توقيع كتاب “الغضب نعمة إن …” للكاتبة منال بوخمسين التي تقدم عرضا حوله.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>