مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 21 شوّال 1445هـ

الفجر
04:24 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:51 م
العشاء
08:21 م
أخبارالمناطق

مركز التنمية الاجتماعية بحائل يُقيم برنامج الحماية الاجتماعية على مدى يومين بهدف نشر الوعي والتثقيف

مركز التنمية الاجتماعية بحائل يُقيم برنامج الحماية الاجتماعية على مدى يومين بهدف نشر الوعي والتثقيف
https://www.alshaamal.com/?p=243864
تم النشر في: 21 ديسمبر، 2023 8:19 م                                    
31025
0
حائل
محمد عثمان
حائل

برعايةٍ وحضورٍ من سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل فريح بن محمد العياد وحضورِ مساعديه للعمل والتنمية ياسر الدوش وأحمد الزامل أقام مركز التنمية الاجتماعية برنامجاً بمُسمى (الحماية الاجتماعية) والذي يهدف من خلالها إلى نشر الوعي والتثقيف عن بعض السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى الإضرار بالمجتمع وتركيبته وتلاحمه كالتنمر والمخدرات والعنف وغيرها .

وقد بدأ البرنامج في يومه الأول ميدانياً من خلال استهداف عددٍ من المدارس بتوزيع المطويات والمنشورات التوعوية وإقامة الجلسات الحوارية لذلك ، أما في يومه الثاني فقد أُقيم بالقاعة الكبرى بمركز التنمية .

وافتتح الفعاليات الطالب : بسام زبن الشمري بتلاوة آياتٍ من كتاب الله ، ثم كلمة مدير عام الفرع الذي أكّد على أهمية اختيار الظواهر الاجتماعية التي تستحق أن يتم التوعية فيها بنشر المعرفة وتبني مؤسسات الفرع لذلك .

بعد ذلك تحدث الاخصائي النفسي غالي خلف الرشيدي عن العنف والإيذاء وأثره على الصحة النفسية فيما جاء الحديث من الأستاذة عواطف المحمادي عن التنمر وطرق الحماية منه .
ووضّح مدير دار الملاحظة الاجتماعية بالمنطقة بشير مزعل العنزي في المساحة المُخصصة له الدور المُقدّم في الدار من أجل حماية افراد المجتمع فيما تكلم المرشد الطلابي محمد المنصوري عن التنمر والعنف وأثره على الطلاب .

ثم أتيحت الفرصة لمركز حماية الأسرة وحماية الطفل لتوضيح أهم الأدوار التي يقوم بها المركز في الجوانب الخاصة بحماية الفئات المستهدفة .
في حين جاءت كلمة مدير جمعية أرشدني ناصر الشمري لتوضيح أضرار المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع .

وفي نهاية البرنامج كرّم “العيّاد” الجهات المشاركة في البرنامج بدروع تذكارية تحمل معها معاني الشكر والتقدير على مشاركتهم القيمة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>