مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
الأخبار الثقافية

مهرجان الكُتّاب والقُراء يُثري تجارب الزوار في عالم البودكاست

مهرجان الكُتّاب والقُراء يُثري تجارب الزوار في عالم البودكاست
https://www.alshaamal.com/?p=246630
تم النشر في: 11 يناير، 2024 4:14 م                                    
12483
0
خميس مشيط
نواف الرويلي
خميس مشيط

أتاح مهرجان الكُتّاب والقُراء، في نسخته الثانية بمحافظة خميس مشيط في منطقة عسير، فرصة للزوار لإبراز مواهبهم في في الإلقاء وقراءة النصوص والتفاعل مع الأدب، وإثراء تجاربهم في عالم البودكست، عبر ركنين لـ “سحابة أدب”، الأول هما: “بودكاست الأسئلة”، و”إقرأ نصك”.
ويقوم الزوار في ركن “اقرأ نصك”، بتسجيل مقاطع صوتية لنصوصهم الأدبية التي كتبوها، أو تزويدهم بمحتوى أدبي جاهز، ثم يستمعون إلى ما سجلوه بأصواتهم، في خطوة تهدف إلى تحفيز الموهوبين، وحثهم على التفاعل مع النشاط الأدبي في قوالب عصرية، وهي فعالية تشهد إقبالا لافتا من الزوار.
وفي ركن “بودكاست الأسئلة”، يتمكن الزوار من التفاعل مع مقدمي البودكاست، وطرح الأسئلة والمشاركة في حوارات تثري تجاربهم في عالم البودكاست الذي يموج باتجاهات متنوعة تجمع بين روح الدعابة والتاريخ وأخبار الفن والرياضة والمقابلات والتقارير، وغيرها من الموضوعات المثيرة لاهتمام المستمعين.
ويستقبل ركن “سحابة أدب” الزوار على مدى أيام المهرجان الذي أطلقته هيئة الأدب والنشر والترجمة، تحت عنوان “قيمة أدبية من السعودية إلى العالم”، وتستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء 10 يناير الجاري.
وتأتي فعالية “سحابة أدب”، ضمن مبادرة “سحابة أدب” التي أطلقتها هيئة الأدب والنشر والترجمة بهدف توفير محتوى أدبي مسموع “بودكاست وكتب صوتية” في الأماكن التي يقضي فيها الزائر أكثر من 15 دقيقة، وتضم مواد من جميع مجالات المعرفة الأدبية باللغتين العربية والإنجليزية، وإتاحة الفرصة للموهوبين والمبدعين وحثهم على التفاعل مع النشاط الأدبي وبقوالب عصرية جرى تنفيذها بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين.
وتسعى هيئة الأدب والنشر والترجمة من خلال المهرجان إلى الاحتفاء بالكُتّاب والقرّاء بصفتهما الأكثر تأثيراً في سلسلة الإنتاج الثقافي والحضاري للإنسانية كافة، إضافة إلى إيجاد منصة تسمح للمبدعين من المملكة والعالم بالتواصل الإبداعي الخلاّق الذي يُسهم في إثراء الساحة الثقافية، ويُلبي احتياج الجمهور للأدب والثقافة والفن بأسلوب جمالي فريد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>