مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
الأخبار الثقافية

28 حرفاً عربياً لحل الأحجيات الأدبية في”مهرجان الكُتاب والقُراء”

28 حرفاً عربياً لحل الأحجيات الأدبية في”مهرجان الكُتاب والقُراء”
https://www.alshaamal.com/?p=246635
تم النشر في: 11 يناير، 2024 4:14 م                                    
11826
0
خميس مشيط
نواف الرويلي
خميس مشيط

شدت الأحجيات في منطقة الدرب زوار مهرجان الكُتاب والقُراء بنسخته الثانية، بقطعٍ لم تكتمل وتركيبها في اللوحة الكبيرة المخصصة لها في منطقة الصرح في مقر إقامة المهرجان في مركز الأمير سلطان الحضاري في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير.
وشهدت فعالية “هنا تكتمل الأحجية” مشاركةً واسعةً من الزوار؛ في تجربة فنية فريدةً من نوعها لاستكمال لوحة المهرجان الفنية، وهي تتمثل في 28 لوحة بعدد حروف اللغة العربية، يشارك الزوار في تلوينها وترتيبها بواقع 4 لوحات يومية منذُ بدء المهرجان، وبعد تلوينها تُركب في منطقة الصرح مكان اكتمال الأحجية، لتفصح عن لوحة فنية من واقع وطننا،وبيتٍ شعري، ينتظره الزوار للاكتمال بنهاية اليوم الأخير من فعاليات المهرجان.
ويجسد المهرجان قيمة ثقافية لتعزيز مكانة المملكة ثقافياً، وفتح منافذ جديدة للإبداع والتعبير الفني، كما تسعى هيئة الأدب والنشر والترجمة من خلال المهرجان إلى الاحتفاء بالكُتّاب والقرّاء بصفتهما الأكثر تأثيراً في سلسلة الإنتاج الثقافي والحضاري للإنسانية كافة، عبر رحلة مُلهمة ثرية بالمعرفة والمتعة تحتضن جميع أطياف المجتمع، وتقدم فعاليات تجمع بين الأدب والتفاعل والترفيه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>