مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

من صلالة إلى الحرم المكي .. رحلة قطعها (رحالة عمانيين سيرًا على الأقدام )

من صلالة إلى الحرم المكي .. رحلة قطعها (رحالة عمانيين سيرًا على الأقدام )
https://www.alshaamal.com/?p=253975
تم النشر في: 20 مارس، 2024 5:21 م                                    
8833
0
aan-morshd
عواطف الغامدي - مكة المكرمة
aan-morshd

رحلة كان الهدف منها أداء العمرة ، رغم أنَّ كثيرًا ممن يقصدون بيت الله الحرام في موسم رمضان لأداء العمرة يبحثون عن سبل الراحة سواء في التنقل عبر المواصلات او السكن في الفنادق الراقية الا ان رحالة عمانيين فضلوا القدوم الى مكة سيرأ على الاقدام وذلك انطلاقاَ من مدينة صلالة بدولة عمان الشقيقة ثم الاتجاه الى دولة اليمن ثم الدخول الى المملكة العربية السعودية من منطقة نجران ثم ظهران الجنوب وصولاَ الى مكة المكرمة وقد بلغت المسافة تقريباَ 2500 كيلومتر والمدة التي استغرقتها الرحلة شهرين و8 ايام..
ولم يفضلون أن تكون زيارتهم لأعظم بقعه على الأرض زيارة عادية، بل أرادوا أن يُخلدها التاريخ، وتكون رسالة للعالم أجمع بأنَّ العرب تجمعهم الثقافه والعادات واللغة والدين .
وقد استضاف الرحالة العمانيين فريق “عشاق الشوامخ” الرياضي الذي يعتبر من أهم الفرق الرياضية بمكة المكرمة التي تهتم برياضة الهايكنج والمشي الطويل، حيث أقام فريق عشاق الشوامخ حفل استقبال للرحالة العمانيين ووجبة افطار بمزدلفة اليوم الاثنين 8/9/1445هـ وقد حضرت صحيفة [………] هذا الاستقبال والاحتفاء وتم عمل لقاء صحفي مع الرحالة العمانيين والذي استعرض فيه الرحالة أحداث مغامراتهم الصعبة وما صاحبها من مواقف عصيبة تعرضوا لها من نقطة الانطلاق الى نقطة الوصول . كما حرصوا الرحالة العمانيين على نشر ثقافة السفر وتذليل الصعاب التي تواجه المسافرين بنشر المعلومات عن البلدان التي مروا من خلالها والوجهات السياحية التي زاروها وتوجيه النصائح العامة والخاصة وكل معلومة يستفيد منها المسافر.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الرحالة العمانيين بميداليات فريق عشاق الشوامخ. كما شكر قائد الرحالة العمانيين الاخ سعيد ناصر الورد وبقية الاعضاء هم بخيت سالم العمري و عبدالله سعيد الكثيري بالشكر الجزيل للحكومة السعودية و للمسؤولين السعوديين والشعب السعودي الذين ساهموا في إنجاح رحلتهم من بداية دخولهم الحدود السعودية ووصولا عند اخوانهم فريق عشاق الشوامخ بمكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>