مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 16 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:06 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:03 م
العشاء
08:33 م
أخبارالمناطق

جمعية كيان للأيتام تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية الثامن لعام 2024

جمعية كيان للأيتام تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية الثامن لعام 2024
https://www.alshaamal.com/?p=258354
تم النشر في: 1 مايو، 2024 12:44 ص                                    
5110
0
aan-morshd
صحيفة الشمال - الرياض
aan-morshd

عقدت جمعية كيان الخيرية للأيتام اجتماعها الثامن للجمعية العمومية العادية مساء أمس ٢٩ إبريل ٢٠٢٤ بحضور أعضاء الجمعية العمومية ورئيس مجلس الإدارة الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية. وحرصت الجمعية على إتاحة الفرصة أمام أحد أبناء الجمعية لتقديم فقرات الاجتماع وهو الابن عبد الرحمن، وبدأ الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم قدمها الابن يزيد ثم تفضلت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة بإلقاء كلمتها الضافية التي رحبت فيها بجميع الحضور سواء الحاضرين في القاعة أوعن بعد.
وأشارت إلى أن الجمعية تكمل عامها الثامن بفضل الله ثم بفضل دعمكم ومساندتكم لها في جميع خطواتها لتحقق أهدافها وتساهم في تنمية القطاع غير الربحي وفق الرؤية السديدة ٢٠٣٠ حيث تمكنت الجمعية خلال العام الماضي 2023 من تطوير منظومة الخدمات وزيادة عدد المستفيدين وإقرار وتنفيذ برامج نوعية مثل برنامج واثق الخاص بالأشبال لتعليم اللغة الإنجليزية والمهارات الشخصية في فترة الصيف في أيرلندا ومن ثم خطة تعليميه خلال السنه لمتابعتهم، ونوهت أن الجمعية بدأت في تفعيل خطة الاستثمار من خلال المساهمة في الصندوق الوقفي لجمعيات الأيتام وجاري العمل على الاشتراك في صناديق استثمارية أخرى إضافة إلى البدء في إجراءات شراء مبنى وقفي للجمعية وأشارت الى أن الجمعية حققت99.30%في درجة الحوكمة بفضل الله ثم بجهود مجلس الإدارة وفريق العمل بقيادة الأستاذ رياض العبد الكريم .
وبينت الغامدي أن هذا العام ٢٠٢٤ يعتبر مكملا لمسيرة مجلس الإدارة في دورته الثانية اللاتي حرصن على تقديم ما يمكنهن ماديا ومعنويا لرفع مستوى الأداء وبالمشاركة في اللجان المختلفة ومتابعة سير العمل وفق الخطة الاستراتيجية للجمعية جزاهم الله خير الجزاء. وطلبت الغامدي من الجميع ووفق النظام الجديد البدء بإجراءات الترشيح للمجلس القادم في دورته الثالثة منوهة أن النظام استلزم الإشراف على الترشيحات بلجنة من خارج أعضاء الجمعية. وفي الختام شكرت جميع الشركاء الداعمين والمحسنين الذين آمنوا بما تقدمه جمعية كيان من أثر مستدام في حياة مستفيديها لتساعدهم على الاندماج والاستقرار في مجتمعهم. وشكرت الجميع على جهودهم ومساندتهم ودعمهم للجمعية.
هذا تابع جدول الأعمال نشاطه حيث عرضت المدير المالي بالجمعية الأستاذة مي بنت عبد العزيز السلطان القوائم المالية لعام ٢٠٢٣ والميزانية التقديرية لعام ٢٠٢٤ ، ثم عرضت مدير الاستراتيجية والمشاريع الأستاذة إيمان بنت أحمد الحمدان الخطة التشغيلية لعام ٢٠٢٤ ، بعد ذلك استعرض المدير التنفيذي الأستاذ رياض بن محمد العبد الكريم التقرير السنوي للجمعية لعام ٢٠٢٣ وأبرز إنجازات الجمعية التي تمثلت في ارتفاع عدد مستفيدي الجمعية من برامج التنمية والتمكين والتي جاء في مقدمتها برنامج علم ،وجودة حياة، والتأهيل والتوظيف . كما استعرض أحدث برامج الجمعية المنبثقة من برنامج علم ” برنامج واثق” والذي تم من خلاله ابتعاث عددا من أبناء الجمعية للتعلم في دورة مكثفة للغة الإنجليزية في جمهورية أيرلندا وتنفيذ خطة البرامج الإثرائية لهم كزيارة قيادات ناجحة، ومصانع وطنية، بهدف تطوير مهارات الشباب واطلاعهم على أفضل النماذج. كما استعرض الأستاذ العبد الكريم برنامج “قيمي ” الذي تضمن عدد المستفيدين من أداء برنامج الحج والعمرة لعام ٢٠٢٣، وتم عرض عدد المتطوعين الذين قدموا ساعات تطوعية للجمعية. بعد ذلك ثم عرضت الأستاذة ديما خالد ربيع مسؤولة العضويات والتطوع، دليل العضوية، والعضويات الجديدة والمعتمدة وآلية التسجيل والتجديد عن طريق المركز الوطني للقطاع الغير ربحي. ثم تم التصويت على استثمار الفائض من أموال الجمعية وكذلك التصويت على طلب منحة أرض. كذلك قدم عضو اللجنة المشرفة على ترشيحات مجلس الإدارة المحامي الأستاذ أحمد المحيميد آلية الترشح لعضوية مجلس الإدارة القادم وشروط الترشح.
هذا وقد كان لتفاعل أعضاء الجمعية العمومية ومشاركتهم وامتنانهم على تميز الجمعية الأثر البالغ لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، واختتم الاجتماع بقصيدة جميلة قدمتها إحدى بنات الجمعية.
وعلى هامش هذا الاجتماع قالت الدكتورة وفاء الصالح عضو مجلس الإدارة:” سعدت بحضور اجتماع الجمعية العمومية لجميعة كيان والذي نفخر بانعقاده بحضور كوكبة من أعضاء الجمعية العمومية الفاعلين والداعمين والميسرين لما تنطوي عليه أهداف الجمعية ومشاريعها وفق خطة تشغيلية سنوية تنم عن رؤى وأهداف ومشاريع مدروسة تعمل الجمعية على تحقيقها لمستفيديها في ظل عمل دؤوب من الفريق التنفيذي للجمعية محققين ولله الحمد تقدير مشرف في الحوكمة وحصولها على نسبة عالية. أرجو من الله أن يبارك الجهود وأن تكلل مشاريع وأهداف الجمعية بالتوفيق والنجاح “.
كذلك قال المحامي الأستاذ أحمد المحيميد: ” إنه اجتماع مشرف، ونتائج فعالة ومحققة للآمال والطموحات، حضوري للمساهمة في دعم أعمال الجمعية كمشرف مرشح على انتخابات مجلس الإدارة. وحقيقة جهود تذكر فتشكر للجمعية والتي تهدف لخدمة الأيتام ذوي الظروف الخاصة جعلها الله في موازين أعمالهم، وقد شدني التفعيل الجميل للحوكمة وللأنظمة واللوائح والتفاعل المثمر من أعضاء وعضوات الجمعية العمومية ومجلس الإدارة، فلهم خالص الشكر والتقدير ودعواتي الخالصة لهم بالتوفيق”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>