مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 19 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:05 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
عام

اشتراطات محلات الخياطة: منع تدخين التبع بكل أنواعه بتلك المحال بداخلها .. ومنع دخول الرجال أثناء ساعات العمل في محلات الخياطة النسائية

اشتراطات محلات الخياطة: منع تدخين التبع بكل أنواعه بتلك المحال بداخلها .. ومنع دخول الرجال أثناء ساعات العمل في محلات الخياطة النسائية
https://www.alshaamal.com/?p=258988
تم النشر في: 5 مايو، 2024 4:33 م                                    
9928
0
aan-morshd
صحيفة الشمال - الرياض
aan-morshd

أكدت اشتراطات محلات الخياطة 2024، على منع تدخين التبغ بكل أنواعه بتلك المحال، كما أوجبت تركيب كاميرات أمنية وفقاً لنظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية، بالإضافة لضرورة وجود سجل تجاري وموافقة الدفاع المدني على الترخيص الذي يصدر وفق إجراءات التراخيص البلدية.

وتعمل الاشتراطات التي طرحتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على منصة “استطلاع”، لأخذ مرئيات العموم بشأنها تمهيداً لإقرارها، على تحقيق أهداف تطوير وتحسين بيئة الأعمال، ومساعدة الراغبين على الاستثمار في هذا المجال، ورفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري لواجهات المحلات.

وأكدت الاشتراطات على ضرورة ألا تتجاوز مساحة منطقة الخياطة 200 متر مربع بنسبة 50% بحد أقصى من مساحة محل الخياطة، لذا يجب أن تكون واجهته من الزجاج الشفاف السيكوريت وما في حكمه، ويستثنى من ذلك محل خياطة نسائي يعمل به نساء لخدمة النساء.

وفي محلات الخياطة النسائية، يجب اقتصار العمل على النساء فقط، بحيث تكون كل العاملات والمستفيدات من النساء، وعدم السماح بدخول الرجال أثناء ساعات العمل، إلا في حالة وجود صيانة ويكون أثناء خلو المحل من المستفيدات أو بعد انتهاء الدوام، ويستثنى من ذلك الحالات الطارئة.

وأشارت إلى ضرورة أن يراعى في تصميم محال الخياطة النسائية، خصوصية المستفيدات، بحيث لا يتيح رؤية من بالداخل، وتخصيص منطقة استقبال وعرض بمقدمة المحل، على أن تكون مفصولة عن منطقة العمل، ومنع تركيب كاميرات للمراقبة الداخلية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>