مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 18 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:05 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
أخبارالمناطق

تحت إشراف مركز الملك سلمان..

«البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية ناجحة في الأسبوع الأول من الحملة الطبية باليمن

«البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية ناجحة في الأسبوع الأول من الحملة الطبية باليمن
https://www.alshaamal.com/?p=259977
تم النشر في: 12 مايو، 2024 8:25 م                                    
5256
0
aan-morshd
نواف الرويلي - تبوك
aan-morshd

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية، 191 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية في أول أسبوع من البرنامج المنفذ خلال الفترة من 4 إلى 15 مايو 2024 لعلاج مرضى القلب من الكبار والأطفال، من خلال جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي.

واحتفلت جمعية «البلسم» بطاقهما الطبي من أطباء وممرضين وفنيين داخل مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن -الذي يستضيف الحملة الطبية للجمعية- وحضر الحفل ممثلين عن الحكومة اليمنية والقطاع الصحي.

وقال د. أحمد عبد العزيز مدير مستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، إنه رغم عناء السفر ومدة العمل الطويلة من الصباح حتى المساء والذي بدأ منذ اللحظة الأولى لوصول فريق «البلسم» الطبي، إلا أنهم تمكنوا من منح البسمة على وجوه المرضى وذويهم، وكذلك نقل خبراتهم بكل سرور إلى زملائهم في مستشفى الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف عبد العزيز أن الرحلة الطبية لجمعية «البلسم» إلى اليمن أعطت للمستشفى منعطفا جديدا، بحيث تتكرر مثل هذه الزيارات وتكون هناك برامج تدريبية في المستقبل لرفع مستوى الفريق الطبي العامل بالمستشفى.

ووجه الدكتور عبد الناصر الوالي وزير الخدمة المدنية بالجمهورية اليمنية، الشكر إلى المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، وإلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وطاقم مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن.

وأشار د. عماد بخاري أستاذ واستشاري جراحة القلب وقائد الفريق الطبي لرحلة جمعية «البلسم» إلى الجمهورية اليمنية، إلى أن هناك جنود مخفيون كثيرون جدا غير الفريق الطبي، وقال بخاري: «نحن فرع من شجرة، مركز الملك سلمان للإغاثة بقيادته قدم الكثير لإنجاح هذه الرحلة الطبية وكان المسؤولين في تواصل مستمر لكي تتم هذه الرحلة، وكذلك البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي وفر هذه الإمكانيات لإجراء العمليات الجراحية».

وأوضح بخاري أن تخصص القلب هو تخصص عالمي وجراحة القلب هي إنقاذ حياة، وبسمة المريض أمام الطبيب تعطي شعورا بالفرح والسعادة فوق الوصف، ولفت إلى أن رحلة جمعية «البلسم» الطبية تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة استطاعت حتى الآن إنجاز 25 عملية قلب مفتوح و166 قسطرة تداخلية بعضها عمليات ذات العيار الثقيل.

وبعد وصول فريق الأطباء المتخصصين في إجراء جراحات الأطفال، تمكن الفريق من إجراء 8 عمليات قسطرة تداخلية معقدة للأطفال بينها رضيع في الشهر الأول، تكللت جميعا بالنجاح.

ويأتي البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية، امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفِّذُها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدد من الدول لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>