مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

تعامل طبي ناجح مع معاناة شاب من الآم البطن

تعامل طبي ناجح مع معاناة شاب من الآم البطن
https://www.alshaamal.com/?p=29815
تم النشر في: 15 يناير، 2019 11:38 م                                    
25136
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

تمكن بفضل الله فريق جراحي سعودي بمستشفى الملك فهد بجدة من إنقاذ شاب يبلغ من العمر ١٦ عاما بعد وصوله للمستشفى حيث لاحظت أسرته معاناته من إستفراغ وآلام في البطن بالإضافة إلى إضطرابات نفسية حيث أوضحت الفحوصات الأولية وجود ثقب في الجهاز الهضمي بالإضافة إلى جسم غريب في المعدة.
وتم على الفور إجراء عملية إستكشاف البطن لإخراج الجسم الغريب وإصلاح الثقب في جدار المعدة حيث تبين احتواء المعدة على أكثر من ٣٠ قطعة بلاستيكية مختلفة تشكل أجزاء من كرة قدم وأكياس بلاستيكية لوجبات سريعة وبالونات.
كما تم إستكمال العملية الجراحية بتنظيف البطن من السوائل وآثار الالتهابات ومن ثم إغلاقها ومتابعة حالة المريض وهو بصحة جيدة ولله الحمد .
وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة) حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية ٢٠٣٠ وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>