مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

العمل: يجوز تكليف العامل بعمل غير المتفق عليه

العمل: يجوز تكليف العامل بعمل غير المتفق عليه
https://www.alshaamal.com/?p=30446
تم النشر في: 18 يناير، 2019 2:57 م                                    
20401
0
الرياض
صحيفة الشمال الإلكترونية
الرياض

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه يجوز لطرفي عقد العمل إضافة بنود أخرى إليه، بما يناسب أحكام نظام العمل ولائحته، ومنها أحقية صاحب العمل في تكليف العامل بعمل مختلف عن المتفق عليه.

وأضافت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، أن العامل بموجب عقده يتعهد بالعمل تحت إدارة صاحب العمل، مع كتابة عقد العمل من نسختين، يحتفظ كل طرف بواحدة، على أن يُعد العقد قائمًا ولو كان غير مكتوب، وفي هذه الحالة يجوز للعامل وحده إثبات حقوقه.

وتابعت الوزارة، أن كل طرف من طرفي عقد العمل بالقطاع الخاص يجوز له أن يطلب كتابة العقد في أي وقت؛ أما عمّال الحكومة والمؤسسات العامة فيقوم قرار أو أمر التعيين الصادر عن الجهة المختصة مقام العقد.

ونوهت الوزارة، بأنه على طرفي العقد مراعاة المادة (السابعة والثلاثين) من نظام العمل؛ حيث تضع الوزارة نموذجًا موحدًا لعقد العمل، يتضمن اسم صاحب العمل ومكانه، واسم العامل وجنسيته، وما يلزم لإثبات شخصيته، والأجر المتفق عليه بما في ذلك المزايا والبدلات، وتاريخ الالتحاق به ومدته، إن كان محدد المدة.

وبالنسبة للعامل غير السعودي، أكدت الوزارة أنه يجب أن يكون العقد مكتوبًا ومحدد المدة، وإذا خلا من بيان مدته تُعد مدة رخصة العمل هي مدة العقد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>