مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
محليات

الأمير سلطان بن سلمان: 4 مشاهد لن أنساها من رحلتي إلى الفضاء عام 1985م

الأمير سلطان بن سلمان: 4 مشاهد لن أنساها من رحلتي إلى الفضاء عام 1985م
https://www.alshaamal.com/?p=31736
تم النشر في: 22 يناير، 2019 6:32 م                                    
15526
0
المدينة
صحيفة الشمال الإلكترونية
المدينة

كشف رئيس الهيئة السعودية للفضاء الأمير سلطان بن سلمان عن أربعة مشاهد لن ينساها من رحلته الشهيرة إلى الفضاء على متن المركبة “ديسكفري” عام 1985م.

وقال الأمير بن سلطان في كتاب “كوكب واحد” الذي ألفه عن الرحلة إن المشهد الأول الذي لن ينساه ما حيي منظر كوكب الأرض من الفضاء بجماله وروعته وغياب الفواصل والحدود ليبدو لوحة فنية رائعة.

وأضاف أن المشهد الثاني على النقيض من الأول، وهو منظر الحرائق والأدخنة المتصاعدة في بعض أجزاء القارة الإفريقية بسبب الجفاف الشديد ذلك العام.

أما المشهد الثالث فهو كتلة اللهب المتأججة التي شاهدها من نافذة المركبة الفضائية، حيث شاهد وزملاؤه رواد الفضاء ناراً مشتعلة تحيط بجسم المركبة نتيجة احتكاكها بالغلاف الجوي الأرضي عند بدء دخولهم جو الأرض، وذلك فوق قارة أستراليا، قائلاً عن ذلك المشهد: “لقد شعرنا بحرارة هذا اللهيب المشتعل تحت أقدامنا وانقطعت جميع الاتصالات بين المركبة ومحطة الاتصال الأرضي في ولاية هيوستن الأمريكية”.

كما روى الأمير سلطان مشهداً كوميدياً لن ينساه من تلك الرحلة، وهو بدء ظهور الأشياء الصغيرة على متن المركبة التي فقدوها أثناء الرحلة كالأقلام والأكواب “عندما بدأت تسقط فوق رؤوسنا من سقف المركبة عندما دخلنا نطاق الجاذبية الأرضية ونحن في طريق العودة، سقط أمامي قلمي الضائع منذ أيام ففرحت بعودته”.

ويعد الأمير سلطان بن سلمان أول رائد فضاء عربي، حيث سافر في رحلة إلى الفضاء استمرت عدة أيام شهدت إطلاق القمر الصناعي العربي “عرب سات B1″، قبل أن تعود بهم المركبة “ديسكفري” إلى الأرض في قاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا الأمريكية في 24 يونيو 1985.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>