مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 25 شوّال 1445هـ

الفجر
04:20 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
محليات

بحضور “المنور” و “العليان” غرفة حفرالباطن تختتم فعاليات برنامج «تأهيل أسر ومختصين في مجال التوحد»

بحضور “المنور” و “العليان” غرفة حفرالباطن تختتم فعاليات برنامج «تأهيل أسر ومختصين في مجال التوحد»
https://www.alshaamal.com/?p=31926
تم النشر في: 23 يناير، 2019 8:31 ص                                    
36789
0
زهير الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال

بحضور نائب رئيس غرفة حفرالباطن الأستاذ فهد المنور, ورئيس المسؤولية الاجتماعية في بنك الجزيرة الدكتور فهد العليان , و مدير التربية الخاصة بتعليم حفرالباطن الأستاذ حجاج الرشيدي , اختتمت غرفة حفرالباطن والمركز العربي الارتقائي فعاليات برنامج «تأهيل أسر ومختصين في مجال التوحد» , على مسرح غرفة حفرالباطن , وعلى مدى خمسة أيام توزع فيها البرنامج على عدة محاور أقيمت فيه العديد من ورش العمل بمشاركة الأخصائيين والأخصائيات وعدد من الأسر.

ومن جانبها ذكرت المشرف العام على المركز الأستاذة سوزان أبوعسكر بأن البرنامج يأتي ترجمةً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ “نحو الاستدامة والتمكين” ورفع كفاءة المجتمع في إيجاد بيئة جاذبة وصديقة للأشخاص ذوي الإعاقة بما يكفل لهم حياة سهلة ومرنة في ظل الجهود والتسهيلات والدعم اللا محدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين .

وقالت أبو عسكر “شارك في البرنامج «140» متدرب ومتدربة , وأكثر من «20» أسرة من أسر ذوي التوحد حصلوا فيها على «50» ساعة تدريبه مقسمة على أربعة دورات هي (تطبيقات في النطق واللغة للمختصين والأسر، اضطرابات النطق لدى أطفال متلازمة داون , وتدريبات تعديل سلوك لأطفال التوحد من خلال التكامل السمعي) , وشارك في البرنامج التدريبي نخبة من المتخصصين الأكاديميين والممارسين للعمل مع فئة التوحد ، و في مجال التربية الخاصة وقضايا التشخيص .

وبدوره قال رئيس المسؤولية الاجتماعية في بنك الجزيرة الدكتور فهد العليان “أن المسؤولية الاجتماعية والعمل الاجتماعي والتنموي يعدان أحد أولويات بنك الجزيرة وجزء من ثقافته المؤسساتية، ويعتبر أمرًا يتم العمل على إنجاحه بالتوازي تماماً مع جهود البنك لإنجاح أعمال المصرفية المبتكرة المختلفة “.

وأضاف العليان “يعتبر برنامج المسؤولية الاجتماعية في بنك الجزيرة (خير الجزيرة لأهل الجزيرة) جزءا من إستراتيجية البنك السنوية ، وقد كون بنك الجزيرة تجربة ناجحة بما لديه من برامج تصب في التنمية المجتمعية وصولاً للتنمية المستدامة حيث يواصل البنك تلك الجهود المبذولة منذ سنوات لتحقيق الاستفادة القصوى من قبل أطياف أوسع من المجتمع من خلال المبادرات التنموية المستمرة , وقد وصلت مبالغ الدعم التي يقدمها البنك إلى مبلغ مائة مليون ريال في شتى مدن ومحافظات وقرى المملكة ولله الحمد والمنه”.

ومن جانبه قال نائب رئيس غرفة حفرالباطن الأستاذ فهد المنور “تأتي استضافة غرفة حفرالباطن لهذا البرنامج إنطلاقا من الدور الوطني والحيوي للغرفة تجاه المجتمع بكافة فئاته ، ونقدر للمركز العربي الارتقائي وبنك الجزيرة جهودهم واهتمامهم ببرامج المسؤولية المجتمعية في مجال الإعاقة وخاصة التوحد , ونرحب بأي نشاط أو برنامج يخدم المجتمع بكافة شرائحه”.

وفي الختام كرم المشاركون والمشاركات في فعاليات البرنامج , الجدير بالذكر أن فعاليات «تأهيل أسر ومختصين في مجال التوحد» , وجدت تفاعل من قبل أهالي محافظة حفرالباطن .

قدم الحفل الخطابي الإعلامي المميز الاستاذ بدر الحربي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>