مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
محليات

اليوم العالمي للتعليم .. بتأهيل إناث الدمام

اليوم العالمي للتعليم .. بتأهيل إناث الدمام
https://www.alshaamal.com/?p=32566
تم النشر في: 24 يناير، 2019 4:54 م                                    
16503
0
زهير الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال

تزامناً مع اليوم العالمي للتعليم الذي يحتفل فيه العالم اليوم للمرة الأولى في 24 يناير بناءاً على قرار أعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة ، وأعلنت على أنه يوماً دولياً للتعليم في إطار الأحتفال بالتعليم من أجل السلام فقد نفذ مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام متمثلاً بقسم الرعاية النهارية برنامجاً في المدرسة الإبتدائية التاسعة والأربعون بالدمام لتفعيل اليوم العالمي للتعليم
بتنسيق وإعداد رئيسة قسم الرعاية النهارية إيمان البناي وهناء آل صباح وبمشاركة فريقهن اللاتي بذلن أقصى الجهود لإبراز البرنامج بشكل مميز .

يهدف البرنامج إلى توعية المجتمع بأهمية التعليم والتعريف بطرقه المختلفة وقنواته المتعددة ، وتعريف طالبات المرحلة الإبتدائية بأهمية التعليم وإنه حق الجميع ، بالإضافة إلى التعريف بمركز التأهيل الشامل كجهة تأهيلية تعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة ، ودمج طالبات المركز مع الفئات الأخرى .

أشتمل البرنامج على عرض قصة كتاب الألوان الأسود والذي تعرف الطالبات من خلاله على لغة برايل وكيفية مشاهدة الاشخاص المكفوفين الألوان وأغماض العينين ،ثم فقرة تعليم كيفية صناعة عجينة الصلصال الطبيعي ، وتخلل البرنامج فقرة استعراضية من طالبات المدرسة ، وأختتم بتقديم هدايا لطالبات المدرسة يؤكد من خلالها بأهمية التعليم وإنه حق الجميع مهما أختلفت الصفات والقدرات .

وأكدت مديرة مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام عائشة بنت علي المزيد على أهمية إقامة وتفعيل الأيام العالمية من خلال أقسام المركز وذلك لأستثمار هذه الأيام بشكل مميز لتوعية المستفيدات والمنسوبات داخل المركز وتوعية مختلف فئات المجتمع خارجه.
كما شددت على إدراج عدد من الأيام العالمية ضمن الخطة السنوية في كل قسم بما يخصه ، من خلال دليل يحدد الأيام المزمع الإحتفال بها وتوظيف مضامين هذه الأيام المهمة التي هي محل إجماع الشعوب في العالم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>