مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 2 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:15 ص
الشروق
05:41 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:56 م
العشاء
08:26 م
محليات

ملتقى جازان الأسري الأول يوجه رسائل توعوية عن مخاطر الالعاب الالكترونية

ملتقى جازان الأسري الأول يوجه رسائل توعوية عن مخاطر الالعاب الالكترونية
https://www.alshaamal.com/?p=33100
تم النشر في: 26 يناير، 2019 5:32 م                                    
15905
0
أبراهبم القصادي
صحيفة الشمال الإلكترونية
أبراهبم القصادي

نفذ ملتقى جازان الأُسري الأول الذي تنظمه جمعية “رأف” للتنمية الأسرية بمنطقة جازان ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمزهرة مساء أمس ، برنامجاً أسرياً بعنوان ” تأثير الألعاب الإلكترونية على الأطفال – جوانب قانونية ” قدمه الدكتور ياسر عطيف، وذلك على مسرح القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بجيزان .

واستعرض الدكتور ياسر عطيف ، خلال البرنامج مفهوم الألعاب الإلكترونية وخطورتها بالإضافة إلى مفهوم الابتزاز الإلكتروني ومراحله وكيفية حماية الأطفال والطرق الصحيحة في حال التعرض للابتزاز الإلكتروني.
وأكد عطيف أن الألعاب الإلكترونية تؤدي إلى الإدمان عند الأطفال، وتسبب خللاً كبيراً في علاقاتهم الاجتماعية، ويعتاد الطِّفل السرعة في هذه الألعاب، ما قد يُعرّضه لصعوبة كبيرة في التأقلم مع الحياة الطبيعية ذات السرعة الأقل درجة، وهو الأمر الذي يقوده إلى الفراغ النفسي والشعور بالوحدة، سواء في منزله أو مدرسته ، مشيراً إلى أن فكرة الشخصيات الافتراضية في الألعاب الإلكترونية تنمي الانفصال عن الحياة الواقعية لدى الأطفال، إذ تقودهم إلى التعامل بمنطق هذه الشخصيات الخيالية في حياتهم، ما يولّد الكثير من التحدي والعنف والتوتر والعراك الدائم مع محيطه.
مطالباً الوالدين بالاستمرارية في ممارسة دورهم في التحري ومراقبة الأبناء في مرات التعاطي مع هذه الألعاب، والتحري عن الأشخاص الذين يلعبون معهم وأعمارهم ونوعية بعض هذه الألعاب، كألعاب العنف وألعاب تخالف القيم المجتمعية والديني، حيث يمكن أن تتطور علاقة افتراضية غير مرغوبة تؤثر في ثقافة المراهق وتوجهاته الفكرية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>