مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

إنقاذ ساق شاب من البتر بحفرالباطن

إنقاذ ساق شاب من البتر بحفرالباطن
https://www.alshaamal.com/?p=33540
تم النشر في: 28 يناير، 2019 1:10 م                                    
15570
0
حفر الباطن
صحيفة الشمال الإلكترونية
حفر الباطن

تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى الملك خالد بحفر الباطن من إنقاذ ساق شاب من البتر إثر تعرضه لحادث سير، أدى إلى إصابته بكسر مضاعف من الدرجة الثالثة وتهتك شديد بالعضلات والأوعية الدموية، مع وجود كسر بالأضلع ونزيف في الرئتين.
وقد أدخل المريض على وجه السرعة إلى غرفة العمليات حيث تم تثبيت الكسر بمشبك خارجي مع ترميم الأنسجة المتهتكة من خلال قسطرة الشرايين مع عودة تدفق الدم إلى طبيعته، مما ساهم بحمد الله في عدم بتر الساق والحفاظ عليها، كما تم إيقاف النزيف في الرئتين ووضع أنبوب خارجي لإستخراج الدم المتجمع، وقد تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد.
بعد ذلك تم بقي المريض في العناية المركزة أربع ايام ثم نقل إلى الجناح وغادر المريض المستشفى وحالته الصحية جيدة بفضل الله.
وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030 وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>