مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
محليات

اتفاقية لتنمية ودعم وتمويل الصادرات السعودية

اتفاقية لتنمية ودعم وتمويل الصادرات السعودية
https://www.alshaamal.com/?p=33747
تم النشر في: 28 يناير، 2019 11:57 م                                    
34818
0
زهير الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال

أبرمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة(ITFC) ، العضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، اتفاقية شراكة مع هيئة تنمية الصادرات السعودية تهدف إلى دعم جهود تنفيذ وبلورة مبادرة تحفيز تمويل الصادرات التي أعلن عنها اليوم في إطار خطة تحفيز القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه المبادرة في أعقاب الأمر الملكي السامي القاضي بإنشاء بنك الاستيراد والتصدير السعودي في مطلع شهر أكتوبر من العام 2019، والذي يهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية للقطاعات غير النفطية في الاقتصاد الوطني. وفي هذا الإطار، ستقدم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الدعم إلى هيئة تنمية الصادرات السعودية في تنفيذ الخطة في المملكة، فيما يكمن الهدف الأبرز والأكثر شمولاً في تشجيع وتحفيز نمو وتطور القطاع الخاص.

وفي إطار الاتفاقية، ستقوم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بدور وكيل الاستثمار بالنسبة لهيئة تنمية الصادرات السعودية من حيث تقديم خدمات إدارة الاستثمار ضمن نطاق مبادرة تمويل الصادرات في الفترة التي تسبق تأسيس بنك الاستيراد والتصدير السعودي. وبموجب هذه المبادرة، ستقدم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تمويلات تصدير واستيراد متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لدعم الشركات السعودية ودعم نمو الصادرات غير النفطية من خلال طرح حلول تمويل جذابة.

وقال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، تتمتع المؤسسة بسجل حافل وتجربة طويلة في مجال إدارة المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز وتنمية التجارة ولديها حلول تمويلية مبتكرة لمقابلة احتياجات الدول الأعضاء في هذا المجال. وستعمل المؤسسة مع هيئة تنمية الصادرات السعودية لتنفيذ مبادرة تعزيز تمويل الصادرات السعودية ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص بالمملكة، مشيداً يدور هيئة تنمية الصادرات السعودية على دورها في إطلاق هذه المبادرة وتتطلع المؤسسة للتعاون مع الهيئة في كل ما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>