مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

برعاية مدير صحة الأحساء إقامة الملتقى البحثي الأول في مستشفى الفيصل

برعاية مدير صحة الأحساء إقامة الملتقى البحثي الأول في مستشفى الفيصل
https://www.alshaamal.com/?p=33869
تم النشر في: 29 يناير، 2019 11:17 ص                                    
20618
0
زهير الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال

في إطار تعزيز الممارسات المبنية على البراهين ونشر ثقافة البحوث العلمية ، عقدت إدارة التخطيط والتطوير في صحة الأحساء وبالتعاون مع مستشفى الملك فيصل العام بالأحساء الملتقى الأول للبحوث للعام 2019 وذلك برعاية كريمه من مدير الشؤون الصحية بالأحساء الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير .

قدمت الاستشارية نوال محمد الحليمي من مستشفى الجبر للانف والاذن والحنجرة بالأحساء ورقة علمية تم نشرها في إحدى الدوريات العالمية ، تحدثت فيها خلال المحاضرة عن حاله مرضيه نادرة بعد نشرها بأحد المجلات العلميه وهي حاله تجمع سوائل خلف البلعوم مع خراج بالجزء العلوي للصدر
و تمت مناقشه الحاله المريضه بوجود عدد من الأطباء بتخصصات مختلفه و كيفيه التوصل للتشخيص الصحيح لمثل هذه الحالات و إمكانيه العلاج المناسب أو التدخل الجراحي لإنقاذ المريض من المضاعفات الخطيره التي قد تحصل لا سمح الله .

وتحدث مدير مستشفى الملك فيصل العام بالأحساء الدكتور هشام بن شبيب الدوسري عن أهمية مثل هذه الملتقيات العلمية لتعزيز ثقافة البحث العلمي ، و تحفيزهم على التفاعل والتعاون المشترك في مجال البحث العلمي.

وأكد الأستاذ جمال بن فهد العفيصان مساعد مدير صحة الأحساء بعد ترحيبه بالحضور بأن إدارة التخطيط والتطوير تهدف من خلال إقامة الملتقيات البحثية العلمية لمناقشة وطرح عدة موضوعات وابحاث من قبل استشاريين وأطباء ذو كفاءات عالية رغبة في صقل مهارات منسوبي صحة الأحساء العلمية والبحثية. ومن هذا المنطلق وبتوجيه سعادة مدير صحة الأحساء الأستاذ عبدالحميد العمير ، وإعطاء الفرصة للذين نشروا البحوث في الدوريات العالمية من خلال الإستفادة من نتائج هذه البحوث .

من جانبه اكد الدكتور حاتم السيد أحمد مدير إدارة التخطيط والتطوير والبحوث في صحة الأحساء بأهمية استمرار إقامة مثل هذه البحوث العلمية لما لها الأثر الايجابي لتطوير المخرجات العلمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>