مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

” المسعودي ” ينظم دورة في اختيار التخصص الجامعي بمجمع آل مشحنة

” المسعودي ” ينظم دورة في اختيار التخصص الجامعي بمجمع آل مشحنة
https://www.alshaamal.com/?p=39091
تم النشر في: 20 فبراير، 2019 9:01 م                                    
17164
0
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية

نظم المرشد الاكاديمي بمجمع آل مشحنة التعليمي أ.يحي محمد المسعودي صباح اليوم الاربعاء الموافق ١٤٤٠/٦/١٥هـ دورة تدريبية لطلاب المرحلة الثانوية بعنوان ” كيف تختار تخصصك الجامعي ” وذلك في مقر مركز التدريب التربوي بمجمع آل مشحنة.

وتهدف الدورة إلى تعريف الطلاب بكيفية اختيار التخصص الجامعي إضافة إلى تعريفهم بكيفية اتخاذ القرار بشكل علمي وصحيح عبر مناقشة عدة محاور؛ منها : المبادئ الأساسية لاختيار التخصص الجامعي ومعرفة الميول والقدرات الشخصية وكيفية مطابقة التخصص مع الميول والقدرات من أجل اتخاذ القرار الصحيح،والتعرف على أهم التخصصات الجامعية والفرق بينها.

وأشار أ.يحيى المسعودي في لقاء مع المركز الاعلامي بالمجمع إلى ان الطلاب عند تخرجهم من المرحلة الثانوية يجدون انفسهم امام مفترق طرق وخيارات عديدة وهنا يقع في الحيرة والتخبط أحيانا مشيراََ إلى أن هذه الدورة موجهة لطلاب المرحلة الثانوية لمساعدتهم على اختيار المسار التعليمي المناسب لهم عبر اكتشاف الذات ومناقشة الخيارات المطروحة واتخاذ القرار بطريقة صحيحة.

وأوضح “المسعودي” إلى أن أكثر إخفاقات طلاب الجامعة بسبب عدم اختيار التخصص المناسب أو عدم التأقلم مع المرحلة الجامعية و تم خلال الدورة مناقشة العديد من المحاور كتعرف على نفسك، وأهمية الميول والرغبة الشخصي والقدرات الشخصية إضافة للفرص الوظيفية في اختيار التخصص.

لافتاََ إلى أن هذه الدورة امتداداً لسلسلة من البرامج الذي يقدمه مركز التدريب التربوي بمجمع آل مشحنة التعليمي والذي يسهم دائماََ في تطوير القدرات والمهارات لدى الطلاب في جميع المجالات التربوية المختلفة سائلا الله في نهاية حديثه للطلاب التوفيق والسداد لما فيه خدمة هذا الوطن المعطاء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>