الأحد, 13 محرّم 1448 هجريا, 28 يونيو 2026 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 13 محرّم 1448هـ

الفجر
04:04 ص
الشروق
05:36 ص
الظهر
12:25 م
العصر
03:46 م
المغرب
07:14 م
العشاء
08:44 م

أخر الأخبار |

محليات

جامعات سعودية تغرد باللغة الصينية معلنة عزمها تدريسها ضمن مناهجها

جامعات سعودية تغرد باللغة الصينية معلنة عزمها تدريسها ضمن مناهجها
https://www.alshaamal.com/?p=39411
تم النشر في: 23 فبراير، 2019 4:32 م                                    
127113
0
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية

نشرت جامعات سعودية تغريدات باللغة الصينية على حساباتها بموقع “تويتر” أعلنت من خلالها عزمها تضمين اللغة الصينية في مناهجها.

وأوضحت جامعة الملك عبد العزيز أنه كان لها السبق في توقيع اتفاقية لإنشاء مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية لتعليم اللغة الصينية، مبينة أنها حصلت على الاعتماد لتصبح أول مركز معتمد في المملكة لاختبار كفاءة اللغة الصينية (HSK).

كما أعلنت جامعه الملك سعود ترحيبها بالاتفاق على استخدام الصينية كمنهج تعليمي في جميع مراحل التعليم في المملكة، فيما أعلنت جامعة الطائف اتجاهها لتدريس الصينية، وذلك لكونها تمثل ثروة من الحضارة والقوة السياسية والاقتصادية.

وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ قال إن الدول المتقدمة تعتمد في تعليمها لغتين أو أكثر إلى جانب لغتها الأم، مبيناً أن اتجاه المملكة لإدراج اللغة الصينية في المناهج جاء من منطلق قوة الصين الاقتصادية وشراكتها الاستراتيجية للمملكة.

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” أنه حان الوقت من أجل إدراج اللغة الصينية في المناهج ليكون تعليمنا مواكباً لتوجهات التعليم المتقدم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>