مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
محليات

الزهراني يفتتح لقاء أرامكو التعريفي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية بتعليم مكة

الزهراني يفتتح لقاء أرامكو التعريفي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية بتعليم مكة
https://www.alshaamal.com/?p=40002
تم النشر في: 26 فبراير، 2019 12:54 م                                    
86747
0
عبدالرحمن بن مرشــد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشــد

افتتح مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن غرم الله الزهراني برنامج أرامكو التعريفي الذي نفذته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد – وحدة الإرشاد التعليمي والمهني – بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية صباح اليوم الثلاثاء 21/ 6/ 1440هـ، برنامج التدريب والتوظيف بحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم مكة الأستاذ سليمان الفيفي، وعدد من ممثلي شركة أرامكو، ومشرفي التوجيه والإرشاد، وذلك على مسرح الإدارة بحي العزيزية بمكة.

وتم خلال البرنامج تقديم عرض مرئي وشرح مفصل لبرنامجي الابتعاث والتدرج المهني لتوفير التدريب لخريجي الثانوية، وإعدادهم للالتحاق بوظائف مختلفة بحسب مستوياتهم الأكاديمية في أرامكو السعودية.
وأوضح الزهراني أن هذا البرنامج الذي تشرف عليه شركة أرامكو يستهدف ( 5700) طالب وطالبة من ( 190 ) مدرسة ثانوية بنين وبنات بتعليم مكة المكرمة، ويستمر لمدة يومين، فيما تستفيد منه الطالبات عبر الدائرة الصوتية المغلقة، من أجل تعريف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وتأهيلهم وتوظيفهم وتمكينهم من تحديد مساراتهم الوظيفية المستقبلية مبكراً.
وأكّد على أهمية الاستشارة والمتابعة من قبل أولياء الأمور والمعلمين لأبنائهم الطلاب وبناتهم الطالبات، وتبصيرهم بمثل هذه البرامج، ومساعدتهم قدر المستطاع ليكونوا قادرين على تحديد مستقبلهم، والعمل على اكتشاف مواهب وقدرات وميول الطلاب والطالبات، والعمل على توجيه واستثمار تلك المواهب والقدرات والميول فيما يعود بالنفع عليهم بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
ودعا أبناءه وبناته الطلاب والطالبات من خريجي وخريجات الثانوية لتحديد أهدافهم وميولهم والاستفادة من هذا البرنامج التعريفي، الذي سيُسهم في صقل مواهبهم وقدراتهم بما يضمن لهم حياة عملية كريمة.
وعبّر المساعد للشؤون التعليمية الدكتور فهد الزهراني عن شكره لشركة أرامكو ولإدارة التوجيه والإرشاد على هذه المبادرة في إقامة مثل هذه البرامج التي تهدف لاستقطاب أبناء وبنات الوطن وصقل مواهبهم، والاسهام في بناء مجتمع يعي مسؤولياته، سائلاً الله أن تحقق أهدافها وينتفع منها طلاب وطالبات التعليم بمكة المكرمة.

من جهته ثمّن مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم مكة الأستاذ سليمان الفيفي لمدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي ولمساعديه للشؤون التعليمية والمدرسية (بنين وبنات) حرصهم واهتمامهم ورعايتهم لأبنائهم الطلاب والطالبات من خلال تقديم كافة الخدمات التعليمية، ومنها هذه البرامج التدريبية المتقدمة بالتعاون مع شركة أرامكو التي لا تألوا جهداً في تقديم الشراكات التعليمية المتميزة التي تسهم في بناء المواطن وازدهار الوطن في ظل قيادتنا الرشيدة.

يُذكر أن هذا البرنامج يأتي إيماناً من إدارة تعليم مكة وأرامكو السعودية بأهمية طلاب هذه المرحلة الذين ينتظرهم مستقبل وميول وظيفية مهمة ؛ ينبغي أن يعوها ويعرفوا الكثير عن ميولهم ورغباتهم، كما يسعى البرنامج لرفع الوعي لديهم بما يحقق لديهم التصور الكامل والاستفادة منه مستقبلاً ليكونوا موظفين متمكنين في مختلف المجالات الوظيفية والقيادية.
كما أن البرنامج يوفر للمشاركين التدريب على المهارات الأكاديمية والوظيفية اللازمة لضمان نجاحهم في وظائفهم المستقبلية ويشمل التدريب الأكاديمي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، ومهارات الكمبيوتر، والصحة، والسلامة كما يركز البرنامج التدريبي بشكل رئيس على توفير التدريب للمشاركين ليصبحوا ناجحين في أعمالهم مع وجود فرص واسعة ومتوفرة للمشاركين للتعلم وتطوير مجموعة من المهارات الأخرى المنتهية بالتوظيف.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>