مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

محافظ الأحساء يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

محافظ الأحساء يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني
https://www.alshaamal.com/?p=41471
تم النشر في: 4 مارس، 2019 11:17 م                                    
66634
0
زهير الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال

دشن محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، اليوم الاثنين الموافق 27 / 6 / 1440 هـ ، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار: “سلامة الأطفال غايتنا”، الذي تنظمه الإدارة العامة للدفاع المدني و الإدارة العامة للتعليم بالأحساء، و بحضور مدير إدارة التعليم بمحافظة الأحساء أ. أحمد بن محمد بالغنيم و مديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وذلك بفندق الأحساء انتركونتيننتال، وتشتمل الفعاليات على معرضين تثقيفيين “للطلاب والطاليات”، وهما: المعرض المخصص للطلاب في مجمع أسواق العثيم، وللطالبات في مجمع نوره الجبر التعليمي، ويستمران لمدة 5 أيام.

وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالأحساء العميد فلاح المسردي، خلال كلمته في حفل التدشين، أن الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية، تحتفل بهذا اليوم تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني في هذا العصر من جهود عظيمة ومتواصلة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات الإنسانية من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية التي تنتج عنها لاسيما مع تعاظم الأخطار والمهددات التي تواجه الإنسان وترافقه في المنزل والطريق والعمل، الأمر الذي استدعى تحرك الأسرة الدولية بما يتناسب والتهديد الذي تشكله هذه الأخطار على سلامة الأرواح والممتلكات، ولمواجهة الأضرار الناجمة عن هذه الكوارث في ثلاث جوانب أساسية هي الوقاية والمواجهة ثم إدارة الوضع أصر وقوع الكارثة لمساعدة ضحاياها والحفاظ على الممتلكات والبيئة.

وأشار إلى أنه من هذا المنطلق تم اعتماد اليوم العالمي للدفاع المدني عام 1990م ، شهر مارس بحيث يكون الأول من مارس من كل عام، وأن الهدف الرئيسي من هذا الاحتفال هو التوعية والإشادة بالدور الكبير الذي تضطلع به أجهزة الدفاع المدني ومنسوبيها والتأكيد في الوقت ذاته على أن الكوارث والأخطار الطبيعية والبشرية قد أصبحت اليوم مشكلة دولية تتجاوز الحدود السياسية بعد أن أصبح العالم قرية كونية يتأثر بعضها البعض في ظل ظهور مهددات طبيعية وبشرية جديدة.

وأكد أن المديرية العامة للدفاع المدني سعت باختيار شعارها لليوم العالمي للدفاع المدني تحت عنوان: “سلامة الأطفال غايتنا”، نظراً لأهمية تلك الفئة الغالية علينا ولجهلها بما يحيط بها من مخاطر، وسيتم إيصال هذه الرسالة إلى عموم شرائح المجتمع من خلال الندوات والمحاضرات والزيارات اليومية لتلك الجهات المعنية وذلك بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة كالجامعات والتعليم والمعاهد المهنية والفنية والمستشفيات والهلال الأحمر وأرامكو.

وشهد الحفل، تكريم أسر شهداء الواجب في الأحساء، والشهداء، هم: محمد فهد الفهيد، أحمد محمد السبيعي، مختار راضي الجبيلي، صادق حسين العواد، عبدالله محمد الغديري، علي حبيب الحبيب، عبدالله تركي التركي، عبدالعزيز عبدالله التركي، عبدالله سعد الحربي، ناجي سالم الدوسري، سالم سويد الغامدي، حسين علي القريشي، إبراهيم حاجي بوحيمد، عبدالله بدر القحطاني. واشتمل الحفل على مشهد تمثيلي وتوعوي، وفي الختام تكريم المشاركين والداعمين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>