مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

“صحة الطائف” ترد على اتهامات تجديد عقد طبيب متقاعد ورفع راتبه وتكليفه بعمل إداري

“صحة الطائف” ترد على اتهامات تجديد عقد طبيب متقاعد ورفع راتبه وتكليفه بعمل إداري
https://www.alshaamal.com/?p=41484
تم النشر في: 5 مارس، 2019 12:06 ص                                    
17035
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

ردّ المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبد الهادي الربيعي على ما أثير إعلاميا حول وجود مخالفات في تجديد عقد طبيب وافد يبلغ من العمر 66 عاما، ورفع راتبه، ونقله للعمل في ديوان الوزارة وحرمان المستشفى من خدماته.

وأوضح الربيعي أن الطبيب ليس متقاعداً، لأنه لا يوجد تقاعد لغير السعودي، بل متعاقد على نظام التشغيل الذاتي، والذي يتيح لصاحب الصلاحية حق تجديد العقد فوق السن القانونية، حسب النظام وحاجة العمل.

ونفى المتحدث تكليف الطبيب بعمل إداري في ديوان الوزارة، حيث إنه مكلف بإدارة المتابعة الفنية، وهي قسم فني وليس إداريا، ويشغلها أطباء بمختلف الدرجات ممن يملكون الخبرة المهنية التي تؤهلهم للتدقيق والمراجعة والتحقيق في القضايا الطبية الشائكة.

وأضاف أن الطبيب غير السعودي المتعاقد معه بعقود التشغيل الذاتي ليس من حقه زيادة أو علاوة سنوية، وإنما كفل له العقد إضافة مبلغ محدد ومشروط عند التجديد، على ألا يقل الأداء الوظيفي له عن “ممتاز”، وحددت اللائحة المبلغ بـ 1610 ريالات.

وأشار إلى ما ذُكر عن أن المستشفى خسر خدمات الطبيب بعد نقله للوزارة، بأنه ليس أخصائياً أو استشارياً، وإنما مقيم باطنة، ولا يوجد لدى صحة الطائف عجزٌ في أطباء الباطنة “مقيم”، وقد كفل النظام لصاحب الصلاحية تكليف من تستدعي حاجة العمل تكليفه خارج مُلاكه، داعيا إلى تحري المصداقية في نشر الأخبار عبر القنوات الرسمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>