مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 25 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

بالفيديو.. أمانة المدينة توضح حقيقة «التمر المجروش».. وتكشف عن إجراء عاجل!

بالفيديو.. أمانة المدينة توضح حقيقة «التمر المجروش».. وتكشف عن إجراء عاجل!
https://www.alshaamal.com/?p=41711
تم النشر في: 6 مارس، 2019 8:22 ص                                    
14376
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أصدرت أمانة منطقة المدينة المنورة، اليوم الثلاثاء، بيانًا، للرد على على مقطع فيديو متداول يظهر تمر مجروش مجهول المصدر، وعليه علامات التلف داخل منشأة.

سوء التعبئة والنقل والتخزين

وذكرت الأمانة، في بيانها، أنه حسب إفادة صاحب المنشأة؛ فإنها مغلقة منذ فترة وتبين أن رخصة المنشأة منتهية بتاريخ 6 صفر 1440 هـ، ووجد في المحل منتجات تمور مصنعة ومعبأة مجهولة المصدر، ولا يوجد عليها بطاقة تعبئة ولا مصدر التصنيع، ولا يوجد عليها تاريخ الإنتاج، وتقع هذه الملاحظات ضمن مخالفة سوء التعبئة والنقل والتخزين.

درجة حرارة المنشأة

وأوضحت أن درجة حرارة المنشأة عالية لانعدام التهوية والتكييف، مما يؤدي إلى فساد المواد الغذائية، كذلك العامل بالمنشأة لا يحمل شهادة صحية، إضافة إلى وجود معمول منتهي الصلاحية بتاريخ ديسمبر 2018م، ووجود تمر مجروش مصنع مجهول المصدر كما هو موضح في المقطع المتداول والمنتج عبارة عن تمور مصنعة وأخرى مضاف لها مواد مجهولة ولا توجد بطاقة تعريف بالمواد الغذائية.

علامات للتلف والفساد على التمور

وأشارت الأمانة إلى أنه عند فتح بعض العبوات من قِبل المختصين وجدت علامات للتلف والفساد على التمور المصنعة والمادة البلاستيكية بسبب سوء التخزين.

وأكدت الأمانة في بيانها أنه حرصًا منها على سلامة الغذاء المقدم للمواطنين والمقيمين والزوار تم التحفظ على كامل الكميات داخل المنشأة، لحين صدور النتائج من المختبر، مشيرةً إلى ترحيبها بالنقد البناء وذلك بالتواصل مع قنواتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>