مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
محليات

أسرية صوير تنفذ ملتقى لنبني مستقبلًا الرابع

أسرية صوير تنفذ ملتقى لنبني مستقبلًا الرابع
https://www.alshaamal.com/?p=42291
تم النشر في: 9 مارس، 2019 7:11 ص                                    
14887
0
فواز الرويلي
صحيفة الشمال الإلكترونية
فواز الرويلي

نفّذت جمعية التنمية الأسرية بصوير ملتقى “لنبني مستقبلًا” الرابع ، و الذي يستهدف النساء و الفتيات بهدف تنمية تطوير مهاراتهن الحياتية و قدراتهن المعرفية في كافة مجالات و مناحي الحياة.
فقد أقيم خلال الملتقى برنامجان تدريبيان في “فن الحوار ، و إدارة الأولويات ” نفذتهما الأستاذتان إيمان بنت سليمان الشريطي و تهاني بنت موافق القعقاع بقاعة التدريب في مقر الجمعية بصوير ، بحضور عددٍ من المهتمات .
بدأت الأستاذة إيمان الشريطي بتعريف الحوار وهو القدرة على التواصل مع الآخرين دون التعصّب لرأي معين ، و ناقشت مع الحاضرات عددًا من الأمور المهمة و المتعلقة بإقامة حوار ناجح ، و من أهمها مراعاة الطرف الآخر و اظهار الاهتمام به ، و تقبله و الهدوء عند الحديث ، و الابتعاد عن التعصب و العناد .
كما قدمت الشريطي العديد من المفاتيح الذهبية لإدارة حوار ناجح ، مؤكدة على أنه ليس من الضرورة أن تقنع الطرف الآخر برأيك ، فالحوار مهارة و فنّ ينبغي على المحاور الإلمام به و بقواعده و ممارسته والتدريب عليه.
بعد ذلك قدمت الأستاذة تهاني القعقاع دورة في إدارة الأولويات و التي ذكرت بأنها عبارة عن المهام والأعمال التي يجب على المرء المبادرة بها وسرعة أدائها والاهتمام بها وتقديمها على ما سواها ، مؤكدةً على أهمية تحديد المرء لأولوياته ؛ كجزء من فن تنظيم الوقت . و أوضحت القعقاع مدى حاجة الأشخاص إلى معرفة ترتيب الأولويات ، و وضع كل شيء في مرتبته بالعدل، من الأحكام والقِيَم والأعمال .
و في نهاية الملتقى أقامت الجمعية حفلاً مبسطًا بتنفيذ 100 برنامج و دورة تدريبية ، مقدمة الشكر و التقدير و العرفان للرعاة و الداعمين لهذه المناشط ، إضافةً إلى الضيوف و المدربين و الحضور ، داعين الله سبحانه و تعالى أن يوفق الجميع لما فيه خير .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>