مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أحوال الطقس

مختص: غداً بداية “بياع الخبل عباته”.. وفيه تكثر الحيات والعقارب والتقلبات الجوية

مختص: غداً بداية “بياع الخبل عباته”.. وفيه تكثر الحيات والعقارب والتقلبات الجوية
https://www.alshaamal.com/?p=43975
تم النشر في: 20 مارس، 2019 11:06 ص                                    
17836
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

كشف الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بأن يوم غد (الخميس) هو بداية موسم “بياع الخبل عباته”، والذي يشهد خروج الحيات والعقارب من جحورها وكثرة التقلبات الجوية.

وقال الحصيني في تغريدات عبر حسابه في “تويتر”: “موسم الحميمين “بياع الخبل عباته” الخميس الموافق 21 مارس، وهو بداية موسم الحميمين ونجومه “سعد الأخبية والمقدم” ثاني منازل فصل الربيع حيث الانقلاب الربيعي”.

وأوضح أن: “الانقلاب الربيعي في النصف الشمالي من الأرض، هو تعامد الشمس على خط الاستواء، بحيث تعبر ظاهرياً خط الاستواء منتقلة من النصف الجنوبي إلى النصف الشمالي، بحيث تكون أشعة الشمس عمودية على منطقة الاستواء”، مبيناً أنها فترة انتقالية تأخذنا بالتدريج من الشتاء إلى الصيف.

وأضاف: “يمكن تقسيم مناخ فصل الربيع إلى ثلاثة مناخات، أوله يأخذ من خصائص الشتاء من ناحية البرودة ليلاً ومعتدل نهاراً، ووسطه يصبح الليل فيه لطيفاً ويميل للحرارة نهاراً، فيما تكون أجواء آخر الربيع معتدلة ليلاً وحارة نهاراً”، مشيراً إلى أن تلك الفترة تشتهر بالتقلبات الجوية السريعة والمتلاحقة.

وتابع قائلاً: “تكثر فيه الرياح المتغيرة الاتجاه المثيرة للأتربة، وفي الانقلاب الربيعي تتكون السحب الرعدية الممطرة، وأحياناً تكون من السحب العملاقة الكاسرة، وهي من النوع الخطر التي تشتهر بعلو ارتفاعها وكثافة برقها وغزارة مطرها وشدة رياحها وكبر حبات بردها”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>