مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 9 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:11 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:59 م
العشاء
08:29 م
أخبارالمناطق

أمانة الشرقية تفتتح سابع سوق “مؤقتة ” للخضار والفاكهة في حي العزيزية بالدمام

أمانة الشرقية تفتتح سابع سوق “مؤقتة ” للخضار والفاكهة في حي العزيزية بالدمام
https://www.alshaamal.com/?p=94326
تم النشر في: 23 أبريل، 2020 4:08 م                                    
69884
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

افتتحت أمانة المنطقة الشرقية اليوم الخميس 30/08/1441هـ، سابع الأسواق المؤقتة الخاصة ببيع الخضار والفواكه والورقيات بوسط الدمام بحي العزيزية والواقع بمواقف مجمع دارين مول بالدمام ،والذي يعمل في شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرًا، وذلك بعد تهيئته خدمة لأهالي الحي، والذي تنفذه بلدية وسط الدمام.
وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبد الله بن سند الشمري أن البلدية قامت بتجهيز الموقع ووضع لوحات إرشادية لمداخل ومخارج السوق المؤقت، مشيرًا إلى أن الموقع سيحقق المتطلبات والاحتياجات اللازمة للسكان، وتوفير احتياجاتهم الغذائية اليومية، الذي يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية تخفيفاً لحدة الازدحام و للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وذكر أنه جرى مباشرة العمل بالسوق وبدء استقبال المتسوقين، كما تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة داخل السوق والأماكن المحيطة به من حيث التعقيم والتطهير والنظافة، وكذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية على الباعة والمتسوقين وجميع العاملين داخل السوق ، وتنظيم البسّاطين حرصا على صحة وسلامة مرتادي أسواق الخضار والفاكهة وتلافياً للزحام.
وأفاد الشمري أنه تم عمل خطة متكاملة لخروج ودخول المركبات، إضافة إلى تخصيص عدد من عمال النظافة للعمل في السوق مع تطبيق الإجراءات التي تتبعها الأمانة في منافذ بيع الأغذية كافة، لضمان تنظيف الموقع أولا بأول وعدم تراكم الكراتين والنفايات وبقايا الخضروات والفواكه، فيما سيتم متابعته من حيث تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، والنظافة والرقابة في السوق.
وأكد رئيس بلدية وسط الدمام أن هذا السوق أقيم إنفاذا لتوجيهات إمارة المنطقة الشرقية ومتابعة من قبل أمين المنطقة الشرقية بإنشاء أسواق مؤقتة بالمنطقة لتخفيف حدة الازدحام في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام، إضافة الى أن بلدية وسط الدمام وضعت قائمة بجميع أسعار الخضار والفواكه والورقيات بشكل يومي عند مدخل سوق الخضار والفاكهة الذي تم افتتاحه في مجمع دارين مول هذا اليوم.
يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية افتتحت سبعة أسواق موقتة للخضار والفواكه وجاري افتتاح سوق للخضار والفواكه والدواجن المبردة والبيض في حي ضاحية الملك فهد بغرب الدمام، والذي من المتوقع أن يتم افتتاحه غدا الجمعة مما يساهم في خدمة جميع أهالي الحي والأحياء القريبة منه، هذا بالإضافة الى افتتاح سوق للمواشي بشكل موقت في حي الدوحة الجنوبي في الظهران.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>