مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أخبارالتعليم

تحت شعار “عطاء وطن” تعليم صبيا يحتفي بيوم التطوع السعودي والعالمي

تحت شعار “عطاء وطن” تعليم صبيا يحتفي بيوم التطوع السعودي والعالمي
https://www.alshaamal.com/?p=130519
تم النشر في: 9 ديسمبر، 2020 5:28 م                                    
21570
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

احتفت إدارة تعليم صبيا بيوم التطوع السعودي والعالمي برعاية المساعد للشؤون التعليمية ناصر بن أحمد معافا، وحضور المساعد للشؤون المدرسية عثمان مسملي، والمساعد للشؤون التعليمية “بنات” مها الحمزي، وذلك على مسرح الإدارة. وتضمن الاحتفاء عدة فقرات شملت كلمة للمساعد للشؤون التعليمية نيابة عن مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي، رحب فيها بضيف الاحتفاء وكيل جامعة جدة للتطوير والتنمية المستدامة، الدكتور ماجد المرعشي، وقال إن هذه المناسبة تتقاطع مع رؤية المملكة 2030 التي تنشد الوصول إلى مليون متطوع، وأكد أن التطوع هو سمة الأنفس الراقية والإنسان النبيل، وجزء أساس من كيان الشخص السعودي لخدمة المجتمع والوطن الذي ندين له بكل جميل. وقدم (معافا) شكره لجامعة جدة الذين قدموا نمطا غير عادي في التطوع، متمنيا أن تكون هذه الشراكة نواة لأعمال عديدة بما يخدم المواطن في هذه البلاد المباركة.

وتم خلال الاحتفاء عرض فيلم عن التطوع، ولجنة العمل التطوعي بالإدارة، وخطوات إنشائها، وأهدافها، وعدد المتطوعين، ومسارات التطوع، والدورات، والمبادرات، والشراكات. ودشن المساعد أسبوع فعاليات اليوم العالمي للتطوع بتعليم صبيا. وألقى كلمة الشركاء بمركز جامعة جدة للعمل التطوعي نيابة عن وكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة الدكتور عثمان المزمومي المشرف العام على المركز عبر عن امتنانه لمدير تعليم صبيا الدكتور حسن الخرمي على ما جسده من تعاون وتبادل خبرات بين جامعة جدة وتعليم صبيا الذي كان سباقا لإتاحة الفرصة لجامعة جدة، لتقديم دورات خاصة بتمكين قيادات العمل التطوعي؛ إيمانا برؤية المملكة التي تقوم على مرتكزات من أهمها إشراك المتطوعين والمتطوعات في العمل التنموي داخل الوطن، متمنيا أن تستمر الشراكة النوعية وورش العمل، والبرامج والمشاريع بين القطاعين، وأن تكون هذه الشراكة مثالية وأنموذجا يحتذى بها، وقدم شكره لمدير الجامعة ووكيلها على متابعتهم وتفاعلهم مع هذه الشراكة. وأطلق الدكتور (المزمومي) موقع الشهادات الخاصة بالمتدربين والمتدربات لإتاحة إرسالها للمشاركين والمشاركات، مثمنا جهود فريق العمل في تعليم صبيا ومركز جامعة جدة للعمل التطوعي.

وألقت فاطمة يحيى الضمدي كلمة التطوع بالنيابة عن المتطوعين والمتطوعات، وكرم المساعد للشؤون التعليمية أكثر من 60 متطوعا ومتطوعة. يذكر أن اليوم العالمي للتطوع أو ما يُعرف باسم اليوم الدولي للمتطوعين هو احتفالية سنوية كبيرة، تصادف يوم الخامس من ديسمبر من كلِّ عام ميلادي، حيث يحتفل العالم أجمع باليوم العالمي للتطوع في الخامس من ديسمبر من كلِّ عام وذلك منذ أن أعلنت الأمم المتحدة هذا التاريخ يومًا عالميًا للتطوع في عام 1985م، ويهدف هذا اليوم إلى شكر جميع المتطوعين على جهودهم المبذولة دون مقابل، إضافة إلى رفع مستوى الوعي عند الناس من أجل زيادة مساهمتهم في بناء المجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>