مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 24 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:03 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:07 م
العشاء
08:37 م
أخبارالتعليم

جامعة حائل توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الأميرة نورة لتبادل الخبرات البحثية والعلمية

جامعة حائل توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الأميرة نورة لتبادل الخبرات البحثية والعلمية
https://www.alshaamal.com/?p=139663
تم النشر في: 3 فبراير، 2021 10:57 م                                    
19805
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

وقعت جامعة حائل اتفاقية تعاون مع جامعة الأمير نورة، بهدف التعاون وتبادل الخبرات البحثية والعلمية لخدمة العملية التعليمية، وقام معالي رئيس الجامعة أ.د. خليل بن إبراهيم البراهيم، ومعالي رئيس جامعة الأمير نورة أ.د. إيناس العيسى بتوقيع الاتفاقية في مجلس جامعة الأميرة نورة بالرياض.

وتضمنت بنود اتفاقية التعاون بين الطرفين تقديم برامج دراسات عليا مشتركة لطلبة الدراسات العليا في عدد من التخصصات العلمية، كذلك التعاون البحثي من خلال إطلاق مشاريع بحثية نوعية مشتركة بين الباحثين والباحثات، والاستفادة من البرامج واللوائح الداخلية في مجالات البحث العلمي، بالإضافة إلى الاستفادة من الضوابط واللوائح والقواعد التنفيذية المعتمدة لدى المجلس العلمي ولوائح برامج الدراسات العليا، والتعاون في مجالات الحوكمة والتحول الرقمي، وهندسة كافة الإجراءات في جميع معاملات وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

وأوضح معالي رئيس جامعة حائل أ.د. خليل بن إبراهيم البراهيم أن الاتفاقية تأتي من منطلق التعاون بين الجامعات السعودية بما يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة ۲۰۳۰، كما تأتي في ضوء تركيز الجامعة خلال المرحلة القادمة على تبني توجهات جديدة من خلال التوسع في دعم برامج البحث العلمي التي تسْهم في خدمة المجتمع ودعم الاقتصاد الوطني.

كما أشاد معاليه بأهمية بالتعاون بين الجامعات السعودية وتبادل الخبرات في المجالات التعليمية و البحثية وغيرها من المجالات التي تدعم التعليم العالي، مثمنًا على الجهود المباركة من قبل القيادة الحكيمة في دعم الجامعات السعودية، وما تحظى به من اهتمام مباشر من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان- حفظهما الله- فالجامعات لها دورٌ مهمٌّ في بناء المستقبل، وتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي ولذلك تسعى الجامعة في تجويد مخرجاتها في مجالات متعددة ، ويأتي في أولويتها المجالات التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع .

يذكر أن الجامعة تشهد حراكًا علميًّا وبحثيًّا تسعى من خلاله إلى تعزيز تواجدها المحلي والعالمي من خلال تفعيل الشراكات العلمية والبحثية مع عدد من الجامعات المحلية والقطاعات المختلفة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>