مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 25 شوّال 1445هـ

الفجر
04:20 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالتعليم

أربعة آلاف طالب وطالبة في مدارس الطفولة المبكرة لهذا العام

أربعة آلاف طالب وطالبة في مدارس الطفولة المبكرة لهذا العام
https://www.alshaamal.com/?p=166623
تم النشر في: 28 أغسطس، 2021 6:40 م                                    
17461
0
فايز العنزي
صحيفة الشمال الإلكترونية
فايز العنزي

اكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة في إدارة الطفلة المبكرة استعدادتها لاستقبال مايقارب 4 آلاف طالباً وطالبة في فصول الطفولة المبكرة في مرحلتها الثالثة للعام الدراسي المقبل .
وتابع المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري العمل على تهيئة المدارس لتكون جاهزةً لاستقبال الطلاب والطالبات، وفق خطة عمل متوافقة مع الأسس التربوية والنفسية والعمرية والعلمية لهذه الفئة، وما يجب أن تتصف به من بيئة جاذبة متوافر بها جميع المستلزمات التعليمية اللازمة والمرافق المدرسية المساندة،ورفع كفاءة استخدام المباني المدرسية، والاستفادة من الموارد المتاحة.
وأوضحت المساعدة للشؤون التعليمية بنات د. أمل العنزي أن تعليم تبوك رفع نسبة التحاق الأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة، وزيادةإسناد تدريس الصفوف الأولية إلى المعلمات،في إطار خطة وزارة التعليم للتوسع في مرحلة الطفولة المبكرة لمواكبة الرؤى المستقبلية والتطلعات الكبيرة التي تسعى الوزارة لتحقيقها لدعم برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 .
فيما ذكرت مديرة إدارة الطفولة المبكرة مرفت الثمالي أن عدد المدارس في مرحلة الطفولة المبكرة قد ارتفعت من 14 مدرسة في المرحلة الأولى إلى 41 مدرسة في المرحلة الثالثة لهذا العام تحوي 149 فصلاً، بسعة استيعابية نحو 4 الآف طالباً وطالبة.
يذكر أن تعليم تبوك اعتمد هذا العام أربع مدارس جديدة للطفولة المبكرة هي الإدريسي للطفولة المبكرة وعقبة بن نافع للطفولة المبكرة ، والابتدائية الــ30 ومقرها مدرسة حسان بن ثابت والابتدائية الــ19 ومقرها مدرسة حمزة بن عبد المطلب .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>