مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الأخبار الرياضية

انطلاق كأس العالم للدراجات الاستعراضية في الدرعية التاريخية

انطلاق كأس العالم للدراجات الاستعراضية في الدرعية التاريخية
https://www.alshaamal.com/?p=203854
تم النشر في: 14 فبراير، 2023 5:01 م                                    
22518
0
الدرعية
صحيفة الشمال
الدرعية

تنطلق غداً (الأربعاء) على أرض “أرينا مركز النخبة الرياضي” في الدرعية التاريخية منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية 2023 في إطار الجولات العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك ضمن فعاليات موسم الدرعية، بمشاركة 57 رياضي و23 رياضية إضافة إلى ثلاثة هواة ورياضيين مبتدئين يمثلون 23 دولة.
وتقام البطولة على أرض الدرعية التاريخية، للمرة الأولى في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تمثل الدرعية إحدى المحطات الست ضمن جولات كأس العالم للدراجات الاستعراضية، وسيتبعها محطة مونبيلييه في بفرنسا، وبروكسل في بلجيكا، وثلاث محطات أخرى ستحدد لاحقا.
وأقيمت الجمعة والسبت الماضيين الأنشطة الرياضية الاستعراضية، وشهدت حضوراً كبير من العائلات برفقة أطفالهم، والجمهور من عشاق الرياضات الحضرية؛ للاستمتاع بالأنشطة التدريبية بإشراف مدربين مؤهلين عالمياً في رياضات عدة؛ كالتزلج، وركوب الدراجات الاستعراضية، السكوتر والدراجات الجبلية، وصولاً إلى الباركور.
ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة اليوم الثلاثاء، الفرق حصص تدريبية على أربع فترات للمجموعات المشاركة في البطولة، وكذلك الأنشطة الرياضية الاستعراضية؛ الدراجات، والتزلج، والباركور، إضافة إلى جولة استعراضية من أداء النجم العالمي كيني بيليه، على أن تقام تصفيات البطولة للسيدات والرجال الأربعاء والخميس 16 فبراير، فيما ستبدأ الجمعة 17 فبراير جولات التأهل للمبتدئين والهواة، وجولات الإحماء والتأهل للنصف نهائي للسيدات والرجال، إلى جانب عروض كيني بيليه.
ومن المقرر أن تختم منافسات البطولة يوم السبت 18 فبراير بإقامة جولات الإحماء للمبتدئين والنهائي للهواة والسيدات والرجال، وكذلك جولات النهائي للمبتدئين والهواة والسيدات والرجال، ويأتي ذلك ضمن فعاليات مهرجان الدرعية الحضري، وما يقدمه المهرجان من أنشطة رياضية مختلفة (الباركور، التزلج، البريك دانس).
ويتيح موسم الدرعية 2022 للجمهور والزوار من داخل المملكة وخارجها حجز تذاكر بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية، من خلال الموقع الرسمي للموسم عبر الرابط:
https://diriyahseason.sa/ar/events/diriyah-urban-festival.

ماثيو جيسن: تطور السعودية قادها لاستضافة أكبر البطولات

اختار الاتحاد الدولي للدراجات أن تكون أول مرحله من مراحل الجولات العالمية لبطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية لعام 2023 والمؤهلة وأيضاً إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، من الدرعية التاريخية وللمرة الأولى في الشرق الأوسط ضمن فعاليات موسم الدرعية، لتطور السعودية السريع في استضافة أكبر وأهم الأحداث الرياضية المختلفة، ولما يصاحبها من وهج ومتابعة إعلامية كبيرة كما حدث في العديد من الاستضافات.
وقال البلجيكي ماثيو جيسن مدير الفعاليات في الموسم “توافقت رؤية مهرجان الدرعية الحضري مع رؤية الاتحاد الدولي للدراجات بنشر اللعبة بين شباب وشابات السعودية وحتى الأطفال، حيث كان ذلك أحد الأسباب إضافة إلى أن السعودية اليوم تعد من أهم الدول في الاستضافات ورأينا ذلك في الأحداث التي استضافتها المملكة وتألقت ونجحت نجاحات كبيرة في كل الرياضات”.
وأضاف “تم اختيار مركز النخبة الرياضية في الدرعية التاريخية على وجه الخصوص لموقعه المميز والتاريخي وجماليته وسط وادي حنيفة وبين جبال رائعة، وأيضا يعد هذا الموقع من أهم المواقع التي استضافت بطولات عالمية في الفروسية وقفز الحواجز وجمال الخيل وكذلك استضافته للكثير من المهرجانات الموسيقية وغيرها”.
وشدد ماثيو جيسن على أن أحد الأهداف التي يطمح لها الطرفين في الاستضافة لاحتكاك المنظم من الاتحاد مع المنظم المحلي، اللاعب، الإداري، والإعلامي وتبادل الخبرات فيما بينهم والاستفادة من أصحاب الخبرة والأكثر مشاركة في حال تم تنظيم بطولات محلية أو دولية في السعودية، وقال “السعودية هدف رئيسي لنشر اللعبة فيها ونطمح سوياً لتكون أحد أهم الدول في الشرق الأوسط لاحتضان احداثها”.
وختم ماثيو جيسن “أن رياضة الدراجات واحدة من الرياضات المهم تواجدها في السعودية، حيث سيتم إحضار ألعاب مختلفة ومتنوعة قريباً، السعودية بلد مهم جداً ونرغب في الاستفادة من نجاحاتها وتألقها في الاستضافات”.

أبطال الدرجات الاستعراضية في الدرعية

تشهد بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية 2023 التي تقام في مركز النخبة الرياضي في الدرعية التاريخية ضمن فعاليات موسم الدرعية في نسخته الثانية، مشاركة أبرز الرياضيين العالميين في اللعبة، حيث يشارك رياضيين ورياضيات من أكثر من 25 دولة في العالم.
وتفتتح البطولة الأربعاء المقبل، وتقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، خلال المدة من 10 إلى 18 فبراير الجاري وذلك في إطار الجولات العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.
ويعد البطل الأولمبي الأسترالي لوجان مارتن أبرز المشاركين، ولا سيما أنه متواجد في بطولات الاتحاد الدولي منذ 2011، ويملك العديد من الإنجازات والألقاب الدولية.
كما يشارك الأمريكي كيفن بيرازا الحاصل على ستة ميداليات في تاريخ البطولة، البطل الأولمبي الياباني ريم ناكامورا، بطل العالم في عام 2022، والفرنسي أنتوني جيانجيان بطل العالم وبطل أوروبا في 2020.
كما يشارك في لعبة الباركور ضمن فعاليات البطولة إيلا بوسيو، المرأة الوحيدة في لعبة الباركور، دايفيد ريزي لاعب باركور بخبرة أكثر من 10 أعوام، وحاصل على بطل إيطاليا في الأداء الحر لعدة مرات، تانغي فان شينجين الحاصل على المركز الأول في بطولة السرعة 2022، وزافيا رودريغيز ألفاريز الحاصل على المراكز الثلاثة الأولى في جولات إسبانيا.

يوسف محمد: تحقق حلم عشاق الدرجات الاستعراضية

أبدى الدراج يوسف محمد (25 عاماً) سعادته الكبيرة بتحقق حلمه بالمشاركة في كأس العالم للدراجات الاستعراضية 2023 في السعودية، وقال “حلم يراودني منذ زمن ويراود كل عشاق الدرجات الاستعراضية ليس في المملكة فقط، بل في عدة دول خليجية كوني ضمن فريق خليجي جميعهم اليوم في الرياض من أجل البطولة”.
وأوضح يوسف محمد أن شوارع مدن ومحافظات المملكة وايضاً شوارع دول مجلس التعاون تعج بمواهب في الدراجات الاستعراضية، وقال “تعلقت في اللعبة لأول مره عام 2016 وتحديداً في ساحة وحديقة مكتبة الملك فهد الوطنية في الرياض، بعدها قمت ومجموعة معي لا يتجاوز عددنا الـ 20 بتجهيز مكان خاص بناء على نفقتنا تحت كبري شارع الوشم، وفي 2021 تواصل معنا الاتحاد السعودي للدراجات أهتم بنا ويرغب في تطويرنا لينقلنا من عالم الهواة لعالم الاحتراف، وأصبحنا نعلب بشكل رسمي مثلنا مثل بعض الدول الأوروبية وفي أمريكا الجنوبية، الحلم تحقق”.
وأضاف “أكثر ما يسعد عشاق هذه اللعبة أنشاء ارينا مركز النخبة الرياضي في الدرعية التاريخية وعدم إزالته بعد نهاية البطولة، كونه مسرح عالمي وبمواصفات عالمية جداً، أنا متأكد أن عدد عشاق هذه اللعبة سيزيد لأكثر من 100 في 2024 وربما أكثر بكثير في 2025”.
وكشف يوسف محمد أنه انصدم بوجود محبين بهذه الحجم خلال تواجده قبل البطولة في مركز النخبة الرياضي بوجود عشاق للعبة من الجنسين وبأعمار مختلفة، وقال “هذه البطولة لم تعرفنا ببعض في السعودية فقط، بل أصبح لنا فريق في الكويت، الإمارات، والبحرين، اليوم نحن فريق واحد”.
وزاد “نعم تعلمنا هذه الرياضة في الشوارع وتحديد، طورنا أنفسنا بأنفسنا واليوم نجد أنفسنا في بطولة عالمية يشارك فيها هواة ومحترفين من دول في مختلف قارات العالم، اعترف أني وزملائي سعداء جداً وننتظر انطلاق البطولة على أحر من الجمر”.
وختم يوسف “شكراً للمنظمين وشكراً لمن ساهم في تواجد هذه البطولة في الرياض، وبإذن الله قريباً سيكون لنا فريق محترف يمثل السعودية في المحافل الدولية”.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>