مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 10 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:09 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:00 م
العشاء
08:30 م
محليات

الغذاء والدواء” تحذّر من منتجَين لمكياج العيون لاحتوائهما على نسبة عالية من “النتروزامين”

الغذاء والدواء” تحذّر من منتجَين لمكياج العيون لاحتوائهما على نسبة عالية من “النتروزامين”
https://www.alshaamal.com/?p=25009
تم النشر في: 24 ديسمبر، 2018 9:53 م                                    
22752
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجين لمكياج العيون، لاحتوائهما على نسبة عالية من مادة النتروزامين، ما يسبّب مخاطر صحية للمستهلك.

وأوضحت الهيئة أنها جمعت وحللت عينات من منتجات مكياج العيون المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجَين على نسبة عالية من مادة النتروزامين، ما يُعد مخالفاً للائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقمSFDA.CO/GSO 1943:2016 .

وأضافت أن المنتج الأول يحمل اسم “Markt Mekyach Cinema Mascara 4 in 1 Black”، أما الثاني فهو “Kiss Beauty Lash Queen Feline Blacks Mascara”، مشيرةً إلى عدم كتابة البيانات على المنتجين حسب اشتراطات الملصق التعريفي، إذ لا يحمل المنتجان تاريخ صلاحية ولا رقم تشغيلة ولم يدوَّن عليهما بلد الصنع ولا اسم المصنع.

ونصحت “الهيئة” المستهلكين بعدم استخدام المنتجَين، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منهما، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، مؤكدة أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجين من الأسواق ومنع دخولهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>