مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
عام

بحضور مدير مكتب التعليم بالريث طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي بمجمع آل مشحنة التعليمي يؤدون اختبارات القدرات التشخيصي

بحضور مدير مكتب التعليم بالريث طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي بمجمع آل مشحنة التعليمي يؤدون اختبارات القدرات التشخيصي
https://www.alshaamal.com/?p=37728
تم النشر في: 14 فبراير، 2019 5:20 م                                    
58486
0
فريق التحرير
صحيفة الشمال الإلكترونية
فريق التحرير

اجرى طلاب الصف الثاني والثالث ثانوي القسم العلمي بمجمع آل مشحنة التعليمي صباح اليوم الخميس ١٤٤٠/٦/٨هـ  اختبار القدرات التشخيصي حيث اشرف على الاختبارات نخبة من مشرفي مكتب التعليم بالريث كل من المشرف التربوي أ. عبدالله يحي النجادي وأ.جبار أحمد النجادي وأ.عيسى عقيلي
كما تشرف المجمع بزيارة سعادة مدير مكتب التعليم بالريث أ.مفرح بن يحيى السلمي حيث اطمأن على سير الاختبارات والعملية التعليمية بالمجمع وأبدى ارتياحه لما شاهده من انتظام في سير العملية التعليمية بالمدرسة .
الجدير بالذكر إلى أن اختبار «القدرات» قياسٌ موحَّد لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، ومعيارٌ عادل ودقيق للجميع، ويساعد الجهات التعليمية الجامعية على اختيار الطلبة الأجدر لمتابعة الدراسة العليا في تلك الجهات، باعتبار أن الدراسة الجامعية تتطلب قدرات ذهنية تمكِّن الطالب من اجتياز متطلبات المسارات الدراسية، بغض النظر عن التخصص.
ويقيس الاختبار الجوانب التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، ويركز على معرفة قابليته للتعلم، بغضّ النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معين. ويهدف الاختبار، الذي يقدَّم باللغة العربية، إلى قياس القدرة على فهم المقروء، وإمكانية إدراك العلاقات المنطقية وحل المسائل المبنية على المفاهيم الرياضية الأساسية، والاستنتاج والقياس.
وينقسم الاختبار إلى جُزْءَين:
• اختبار لفظي.
• اختبار كمي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>