مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
زيارات

لمسة وفاء مبادرة زيارة العم علي امسعيد

لمسة وفاء مبادرة زيارة العم علي امسعيد
https://www.alshaamal.com/?p=221399
تم النشر في: 14 يونيو، 2023 11:30 م                                    
165637
0
جازان
إبراهيم النعمي
جازان

إن زيارة المريض حق الأخ على أخيه، فإذا مرض شخص كان من حقه علينا أن نزوره ونواسيه ونخفف عنه من مرضه، فعن أبى هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «حَقُّ المُسْلِمِ عَلَى المُسْلِمِ خَمْسٌ: رَدُّ السَّلاَمِ، وَعِيَادَةُ المَرِيضِ، وَاتِّبَاعُ الجَنَائِزِ، وَإِجَابَةُ الدَّعْوَةِ، وَتَشْمِيتُ العَاطِسِ» صحيح البخاري .

ومن هذا المنطق دعى الاستاذ موسى جلي صاحب سناب أبو خالد(تغطيات جازان)إلى مبادرة لمسة وفاء لزيارة العم علي امسعيد الناشط الاجتماعي المعروف والذي أصيب بوعكة صحية ألزمته الفراش خلال الفترة الماضية .
وقد تجاوب مع هذه المبادرة الكثير من ابناء المنطقة الناشطين في السوشال ميديا وبعض الاعلامين يتقدمهم الاستاذ وائل خواجي حيث قاموا مساء اليوم ٢٥/١١/١٤٤٤بزيارة إلى العم علي امسعيد في قرية الصوارمة حيث كان في استقبالهم الاستاذ علي صيرم ‘راعي الكحيلة’ ومجموعة من الاهالي والذين رحبوا بالضيوف.

وألقى الدكتورعبدالعزيز الرميلي كلمة بهذه المناسبة وألقى الاستاذ علي صيرم كلمة رحب فيها بالضيوف وشكرهم على هذه البادرة الجميلة.

واوضح منسق المبادرة الاستاذ موسى جلي ابو خالد ان هذه المبادرة تهدف لنشر ثقافة زيارة المرضى ولاسيما ان زيارة المرضى واجبة علينا جميعا وديننا الحنيف يوصي بزيارة المرضى وتلمس حاجتهم وكما جاء في الحديث ان المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضوا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى وتعد زيارة المريض مساعدة على التعافي ورفع الروح المعنوية بترابط المجتمع وافراده فيما بينهم بالحب والمودةابتغاء الاجر والثواب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>